dimanche 1 mars 2009

فضائح اخبار صور بلاوي ب 65 ألف نيلة.باي باي.




مراكش الحمراء // تحقيقات.

أم الفضائح بإقليم قلعة السراغنة.

الجزء الثاني.

محمد كوحلال.

بلدية العطاوية تلاعب و فوضى .

البلدة الفقيرة المهمشة التي لا تبعد عن جوهرة الجنوب مراكش إلا بحوالي 62 كلم تقريبا, رغم الرقعة الترابية الصغيرة للبلدية إلا أنها تضم في أحشائها جنينا يتمخض داخل رحم من التسيب و الفوضى و فانتازيا بعض رجال البلدية.

بلدية العطاوية على عهد رئيسها المدعو الحاج ميلود الشطبي, المعروف داخل البلدة الفقيرة بثرائه الفاحش و عقاراته داخل و خارج العطاوية , اللهم لا حسد , بالإضافة إلى مناصريه من قبيلة / ايت بلكبير / خزان هام للحملات الانتخابية لسعادة رئيس بلدية العطاوية. القبيلة السالفة الذكر أعلاه استحوذت على قطعة أرضية مساحتها 18 هكتارا و نصف , بمباركة رئيس البلدية , في حين أن الأرض هي في ملك جماعة / لخواضة / تبعا للأحكام القضائية و الوثائق التي اطلعت عليها , سلالة / لخواضة / أسرة عريقة استوطنت المنطقة عام 1912, حسب نائب السلالة السيد / احمد وهدان / و لها تاريخ لكن عنتريات رئيس البلدية حول الأمور في اتجاه مناصريه من قبيلة / ابت بلكبير / فضاع حق جماعة / لخواضة / .

زرت الأرض المتنازع عليها و اتار انتباهي و جودد دور بنيت بشكل عشوائي و الصور غنية عن التعريف , الدور تم الترخيص لها من قبل رئيس البلدية ميلود الشطبي رغم ان الأرض تحت وطأة نزاع بين قبيلتين و لازال القضاء يباشر القضية من جديد, حيت أن محامي جماعة/ لخواضة/ و ضع ملفا كاملا مكمولا .

40 منزلا شيدت بشكل عشوائي لا تصلح حتى لعش الطيور تم تقسيم جزء من الأرض المتنازع عليها و بيع القطع للغرباء , و ها كدا صار على أرض جماعة /لخواضة / مشتل من المعمرين بمباركة رئيس البلدية , بالإضافة إلى تجهيز قطعة أرضية لبناء معمل/ للياجور / للمدلل ابن الرئيس الجبار, القطعة الأرضية تم تجهيزها بعداد الماء , على مساحة قدرها 600 متر مربع. اللهم إن هادا منكر..

القضاء الغائب.

حكم قضائي صدر عام 1965/ و 1963 / بالإفراغ لصالح جماعة / لخواضة / لم يتم تنفيذه إلى حد كتابة هده السطور , بالإضافة إلى رزمة أخرى من الأحكام لم ترى السبيل إلى تنفيذها.

دردشة عابرة.

دردشة مع/ شيخ ..عون سلطة / يدعى التيجاني الذي أكد لي سلامة رخص البناء التي قدمها رئيس البلدية , ميلود الشطبي لبناء حي عشوائي على تراب أرض متنازع , أمر استغربت إليه حيت أضاف التيجاني, الأرض في ملك جماعة /ايت بلكبير / و هم أحرا في التصرف في ممتلكاتهم , بادرت بسؤال إلى شيخ المنطقة , حول النزاع الدائر بين القبيلتين و مساندة رئيس البلدية لطرف على حساب طرف آخر , لكن المسئول القروي استأذنني بدعوى انشغالاتها , و هادا واضح حيت عند دخولي مكتب نائب الباشا كان الشيخ منشغل في دردشة و قهقهات صادرة من المكتب, حقا هناك اهتمام كبير بمشاكل المواطنين ببلدية/ العطاوية/ .

الصور التي أمامكم توصلت بها يوم الأربعاء 25/ 02 / 2009 و اخبرني الشخص الذي كلفته الجماعة ليكون همزة وضل بيني و بين جماعة / لخواضة / المضطهدة تحت ظلال العهد الجديد الذي جاء به السلطان المفدى محمد السادس الذي يؤسس بنيان مغرب جديد قوامه العدالة الاجتماعية و صيانة حقوق الرعية , أين نحن فالواقع يختلف كثيرا؟؟ فجبروت بعض المسئولين حال دون وصول رياح التغيير التي تواكب سياسة الملك الرامية إلى الإصلاح فالخطابات الملكية تسير في واد و بعض الجبابرة يسرون في واد آخر هؤلاء أعداء الملكية.

حيت شهد يوم الاثنين الماضي 18 / 02 / 2009 صباحا حسب المصدر , مشاحنات بين القبيلتين / ايت بلكبير و لخواضة / على الأرض المتنازع عليها و استقدمت قبيلة / ايت بلكبير / جيش عرمرم من شباب مفتولي العضلات حاملين العصي و الهراوات و قاموا بمحاصرة المتضررين من جماعة /لخواضة / اللذين كانوا في زيارة تفقدية لأرض أجدادهم المغتصبة و مشاهدة البنيان العشوائي على عهد رئيس البلدية ميلود الشطبي مشجع سياسة البناء العشوائي.

زيارة خاطفة.

فيل أن نختم موضوع / الصعلكة/ و الفوضى و التسيب و انعدام الأمن و تهديد المواطنين , و غياب رجال الدرك رغم علمهم بوجود الشجار, حسب المصدر , في نوف اليوم المشؤوم اليوم الأسود كان هناك ممثل عمالة / إقليم قلعة السراغنة / مكلف بالشؤون القروية, الذي زار المنطقة و استمع إلى شكوى الطرفين , لكن المثير في الأمر , حسب نفس المصدر , محاولة المسؤول الضغط على جماعة /لخواضة / و خاطب أحدهم / باراكا من بلا.. بلا أي بالعربي الفصيح, يأمره بالكف عن الكلام / الأمر واضح وضوح الشمس قي كبد السماء , فالمسؤول الذي تم إرساله لمعرفة حيثيات النزاع كان إلى جانب جماعة / ايت بلكبير / و بعد رحيله قامت مبارة بين القبيلتين, في غياب رجال الدرك. و قد حاول أحد / سوبرمانات / تابع لقبيلة / ايت بلكبير / تكسير سيارة احد المتضررين من جماعة / لخواضة/ .

خاتمة .

لا بأس أن نعرف القراء الكرام أن رئيس بلدية / العطاوية / الحالي المدعو الحاج ميلود الشطبي , قد صدر في حقه حكم قضائي بأربعة أشهر سجنا نافدا لكنها لم تنفد عام 2008 ترى ما هو السبب؟؟

السؤال موجه إلى من يهمهم الأمر............

نداء .

من هادا المنبر الحر الشعبي / مراكش الحمراء / نطالب السيد وزير الداخلية شكيب بن موسى بالتدخل لفتح تحقيق نزيه حول تلاعب رئيس بلدية / العطاوية / كما نطالب القضاء بالتحرك لإرجاع الحق الضائع لأصحابه, و نطالب بمحاسبة المسؤولين عن الدرك الملكي ببلدية / العطاوية / اللذين تهاونوا في القيام بواجبهم في حماية رعايا صاحب الجلالة.

يتبع يا حبيبي احنا ورانا ئيه غير الفضاييييحححح..باي باي..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire