mardi 24 mars 2009

فانتزيا الطلبة الظلاميين بمراكش..



مراكش الحمراء // هلوسة جريدة التجديد.

تصاعد إرهاب ''دولة القاعديين'' بمراكش

بهاد العنوان الفضفاض افتتحت الجريدة أعلاه على موقعها الالكتروني خبر الأحداث الأليمة التي عاشتها جامعة القاضي عياض, و لا ادري حقا من أين يأتي مراسل اليومية / الإسلامية/ بكل هده الرزمة من الأخبار من داخل جوهر الجنوب مراكش فهناك تضخيم للأمور و مبالغة فات لقياس بزاففففففففففففف.....

بعض مما جاء به مراسل اليومية , و سوف أقوم بتصحيح معلومات الصحفي المتحامل جدا على الطلبة القاعدين بشكل واضح ..

التجديد //

// عاد طلبة تيار النهج القاعدي الماركسي يوم الاثنين 23 مارس 2009إلى تنفيذ هجوم جديد على طلبة جامعة القاضي عياض بكلية الآداب، وذلك بعد يومين من هجوم أول استهدف منتدى الحوار والإبداع الطلابي الذي نظمته منظمة التجديد الطلابي وخلف عشرات الضحايا من الجرحى وخسائر مادية. وقال شهود عيان إن الهجوم الأخير جاء في الوقت الذي كان فيه الطلبة في حلقة نقاش داخل الكلية وآخرون ذاهبون في اتجاه المدرجات للدراسة، فوجئوا بهجوم عنيف استعملت فيه الملشيات التي تنتمي إلى الفصيل اليساري المذكور، السيوف والسواطير والحجارة؛ أصيب على إثره عدد من الطلبة إصابات متفاوتة الخطورة، ونقل بعضهم إلى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية. وأضاف المصدر أن حالة من الهلع عمت أرجاء الكلية بعد الأحداث.

كما عمدت العناصر المذكورة إلى اختطاف طالب بكلية الحقوق، ليتم إطلاق سراحه مصابا، وصادروا ممتلكاته وهاتفه النقال، وأخذوا يهددون كل متصل به بالتصفية .//

تصحيح //

من مصدر و هو صديق لا ينتمي لأي تيار حيت أكد لي البارحة صباحا أن فصيل الإسلاميين هم من بادر بالهجوج على الطلبة القاعديين يا مراسل/ التجديد / لا شك أن الأخبار تصلك عن طريق الهاتف أو ربما عن طريق أحد باعة البيض , . لكن أحدات الجامعة أنقلها لك يا محترم على لسان طالب لا منتمي بالإضافة إلى معرفتي بعدد من الطلبة القاعديين, ..فالطلبة الإسلاميون لم يجدوا من يحد من عنترياتهم و يلقنهم درسا في التربية, لان هؤلاء قاموا بالهجوم على الطلبة القاعديين داخل الحرم الجامعي بشكل مفاجئ و همجي.

تكملة المقال التحفة ليومية / التجديد /

وأفاد مصدر مطلع أن هاته الملشيت حاولت إفراغ جناح بالحي الجامعي خاص بالإناث تحت التهديد لأجل إسكان عناصر خارجية عن الجامعة، تستعين بها في نشر العنف. ويشتكي أعوان بالحي الجامعي من إرهاب هاته العناصر؛ مؤكدين أنهم غير قادرين على مواصلة عملهم في ظل هذه الظروف.

وقال مسؤول بمنظمة التجديد الطلابي لـ''لتجديد'' إن ما وقع أمس الاثنين هو استمرار لما وقع يوم الخميس الماضي، حيث أصيب أزيد من عشر طلبة منهم رئيس منظمة التجديد الطلابي؛ في غياب تام لرجال الأمن. وأشار أن المنظمة بصدد تقديم شكاية إلى وكيل الملك في حق ما أسماه ''عصابة'' لم تعد تعير للقانون أي اعتبار، وتعيث فسادا في الجامعة.

وأضاف المتحدث أن ما وقع جريمة في حق الجامعة؛ مستغربا من الحياد السلبي للسلطات المحلية، وعدم إقدامها على الضرب على يد كل من يريد تحويل الجامعة إلى فضاء للعنف الهمجي.

من جهة ثانية حكى طالب كيف أن هذه العصابة من التيار نفسه احتجزته الخميس الماضي إلى غاية العاشرة ليلا، وألزمته بكتابة التزام بعدم الانتماء إلى فصيل منظمة التجديد الطلابي، كما أن طالبة هددت بالتعنيف إذا ما رجعت إلى الحي الجامعي بدعوى أنها تنقل أخبار هذا التيار إلى أطراف أخرى.

تصحيح//

اوا دابا حي الداوديات رديتيه بحال كولومبيا احتجاز و غياب السلطة, ادا لم تستحي يا رجل فاكتب ما شئت ..اوا سمع لخيار الصحيحة السي المراسل..

أكد لي طالب آخر و هو صديق بكلية الآداب و العلم الإنسانية أن مناوشات الطلبة الإسلاميين كانت دائما تبدأ بتحرشات و استفزازات و تهكم بالطلبة القاعديين و تحاول التضييق عليهم خلال عقدهم لحلقاتهم داخل الحرم الجامعي , و قد سبق لي أن حضرت حلقات إلى جانب طلبة قاعديين و سمعت الكثير عن عنتريات هده المخلوقات البشرية , الخبيثة التي انتشرت داخل الحرم الجامعي كورم قبيح. و أتمنى من السلطات المراكشية أن تضرب بيد من حديد على هؤلاء المفسدين.

تكملة الخبر / التحفة / للتجديد.

وفي اتصال بالكاتب العام للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، طالب عبد الإله طاطوش بمهلة من أجل جمع المعطيات قبل أن يعطي أي موقف حول ما حدث، لكنه أشار إلى نبذ العنف بكل أشكاله، ومن أي جهة كانت، ويجب الوقوف في وجهه.

يشار إلى أن اعتداءات الأمس ويوم الخميس أعادت إلى أذهان طلاب جامعة القاضي عياض الاعتداءات الوحشية التي يمارسها هذا الفصيل الطلابي الماركسي داخل كليتي الحقوق والآداب، وكذا الحي الجامعي من قبيل منع الطلاب من اجتياز الامتحانات وابتزاز الفصائل الطلابية بالعنف المادي والكلامي؛ مستعينين على ذلك بعناصر دخيلة على الجامعة وبأسلحة خطيرة كالسيوف والسلاسل والخناجر والحجارة.

عبد الغني بلوط.

تصحيح //

و في اتصال أناري وكالة رويتز..........هادي ..نقص شوية الله يرضي عليك..

الطلبة الإسلاميون معروفون داخل الجامعة بحبهم لحمل الأسلحة البيضاء حتى أصحاب المقاهي المجاورة يعرفون هادا و أنا متأكد أنك لا تزور الجامعة و إن زرتها فالأمر لا يخرج عن الاستثناء, لان معلوماتك ضعيفة. و مغلوطة و عكسها هو الصحيح تماما .. الحقائق مقلوبة يا محترم لأجل تغليط الرأي العام ,لأنني أعرف ما يدور داخل الجامعة نظرا لعدد من الأصدقاء الطلبة و منهم أحصل على المعلومات..

سؤال بريئ.

, ادن لمادا تأخر رد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؟؟

جواب عفوي ..

لأنهم ربما عاقوا بيكم ..مجرد تخمين ليس الا..

. تم أضيف عندما هاجم طلبة الفصيل الإسلامي كان من الطبيعي أن يرد القاعديون بالمثل و إلا سقط الفصيل كله , تحت أقدام هؤلاء الجبارة.

الطالب حسام من أصل صحراوي صديق أكد لي البارحة أنه أصبح لا يستطيع الاقتراب من الجامعة خوفا على حياته من القطب الملتحي العنيد نفس الأمر أكده لي طالب آخر لا منتمي هو أيضا من حي / سوكوما / .

تعليق محمد كوحلال.

نماذج بشرية غريبة تهوى لحنا جنائزيا حفاري القبور و دافني الجنائز و جوه دميمة عينها على الخراب و التخريب , مدججون بالسكاكين يهددون الطلبة الدراويش عنتريات أرغب أن يكون البوليس المراكشي عنيفا مع هؤلاء و يلقنهم أصول الأدب و يجلدوا ظهورهم جلدا , و من هنا أحيي ولاية الأمن بمراكش على مجهوداتها في ردع كل من تسول له نفسه زرع البلبلة و شق الصفوف داخل الجامعة

.قدرنا في المغرب أن تعيش بينا ماركات بشرية تسري بين ظهرانينا كسريان الفياغرا في سرير ميكانيكي.

حفنة بشرية خرجت من حلاوة الدنيا إلى بؤسها. فايروس و جب القضاء عليه بحزم و عقلانية.

تحت رداء الدين يحاولون الوصول إلى مكاسب سياسية يتحركون في كل الاتجاهات و لهم أقول أن المغرب يسير بخطوات ثابتة رزينة نحو أفق مشرق وشعبنا المغربي الأصيل يعيش تحت مظلة الأصالة و المعاصرة فلا تفريط في الثوابت لكن لا مناص من معانقة الركب الحضاري و مسايرة العالم حتى لا نصبح في يوم من الأيام تحت الخيام و على الحصير نناقش أمور الدين و نحل المعادلات الصعبة في الفقه و نرفع راية الجهاد.

..العالم يتحرك يا معشر الظلاميين, تركيا دولة علمانية و إسلامية و استطاع طيب رجب أردوغان الجمع بين الاثنين , و فاز برضا الجيش و الشعب و ظلت رمز العلمانية أتاتورك مرتاح البال في قبره.

ما أبلغ من حكمة غاندي //

لقد علمتنا التجربة أن كل مشكلة تجد حلها الصحيح حيت نصمم على أن نجعل قانون الحق و نبد العنف دستورا للحياة // الكلام موجه إلى من يحركون طلبة مراكش. و العنف ليس مقصود به العنف المادي فقط لكن حتى المناورات و البلبة تدخل ضمن خانة العنف, من يحب الوطن يا جماعة الخير فانه يوتر الوطن على المصالح الضيقة.

جميعا من أجل بناء مغرب قوي ينعم فيه كل مواطن بالسلام ,المغرب محاط بالأفاعي السامة و له من الأعداء ما يكفي و البلبلة هي في صالح من يرغب في التشويش على المسيرة الملكية الموفقة في النهوض بالمغرب و إصلاح ما تم تخريبه. فمن أجل مغرب امن ينعم بالسلام و الطمأنينة ستضل الأقلام العقلانية تفض بكارة الجهل و الظلامية.و سأضل بالمرصال لكل من يحاول النيل من وطننا عبر بوابة الفتن و القلاقل, أو من يركبون على بغلة النضال بطواجين الشمقمق ..

صدق الشاعر عندما قال //

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا يرمي بحجر فيعطي أطيب الثمار..

أستودعكم الله و السلام عليكم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire