mardi 31 mars 2009

بلد الحليب و الجبنة يعيش على ايقاع الحداتة و الرجعية..



مراكش الحمراء // شي خبار من أمستردام.
: 31/3/2009
هولندا: طارق رمضان يتعرض لانتقادات حادة بسبب تصريحاته عن المرأة والمثلية الجنسية
أمستردام
أثارت تصريحات نسبتها صحيفة هولندية للمفكر الإسلامي طارق رمضان حول "مناهضته لحرية الشواذ والمرأة" دعوات داخل البرلمان الهولندي تطالب بتنحيته عن منصب مستشار بلدية روتردام الذي يتولاه منذ عام 2004.
وبحسب إذاعة هولندا العالمية ذكرت صحيفة "جاي" المهتمة بشئون الشواذ في هولندا أن طارق رمضان قال في تسجيل قديم له: إن "الشذوذ اضطراب مرضي لا يسمح به الإسلام، وعلى المرأة ألا تجذب الانتباه بارتياد الأماكن العامة"، وبحسب تقرير للصحيفة نُشر الأسبوع الماضي، فإن رمضان أدلى بهذه التصريحات في تجمع عام حضره عدد من المسلمين قبل توليه منصبه.
والتصريحات التي نسبت لرمضان علّق عليها المتحدث باسم الحزب الليبرالي الهولندي الذي يطالب بتنحيته من منصبه ببلدية روتردام قائلا: "طبعا قول مثل هذه الأشياء عن المرأة والمثليين ليس بالمحظور قانونا.. ولكننا نتحدث هنا عن شخص تدفع له السلطات لتعزيز الحوار بين مختلف الفئات في المجتمع، وبالنسبة لشخص في هذا الموقف، فهذه التصريحات غير مقبولة".
وتناولت مداولات البرلمان الهولندي الثلاثاء الماضي ما أثير من جدل حول التصريحات المنسوبة لطارق رمضان (47 عاما) حول الشواذ، وطالبت النائبة الاشتراكية سادت كارابولوت وزيرة الاندماج بوضع حد لما أسمته "دعم منصب رمضان في روتردام".
وأضافت سادات ذات الأصول التركية "أنها لا تؤيد الحلول الإسلامية للمشاكل الاجتماعية"، مشيرة إلى أن "تصريحات رمضان لا تختلف عن تلك التي صرح بها بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر (حول منع الإجهاض وعدم استعمال الواقي الذكري)، لكن لحسن الحظ البابا فإنه ليس مستشارا للسلطات الهولندية بينما رمضان كذلك"، رافضة مبدأ تدخل الدين في السياسة.
وفي بيان صحفي نقلته بعض وسائل الإعلام نفى المفكر الإسلامي ذو الأصول المصرية أن يكون له أي تصريحات مناهضة للمرأة أو الشواذ، قائلا: "لقد شاركت في مناقشات إسلامية عن المرأة والشواذ لأكثر من عشرين عاما، وكنت دائما مدافعا عن حقوق المرأة، ولم أقم بإدانة المثليين جنسيا أبدا، بغض النظر عن الجمهور، أو اللغة، أو المكان".
وأضاف رمضان الذي يتنقل بين فرنسا وبريطانيا: "المعلومات التي وردت غير صحيحة، ما نقل عني اقتباسات تم تشويهها"، مشيرا إلى أن هناك "مغرضين يحاولون تشويه صورته".
الجدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يثار فيها الجدل حول طارق رمضان بالأوساط الغربية، حيث أثار إعلان جامعة ليدن بهولندا عام 2007 تعيينه أستاذا لدراسات الإسلام المعاصر في غرب أوروبا بكلية العلوم الدينية، انتقادات جهات يمينية أوروبية، ما جعل رمضان يختار البقاء في جامعة أوكسفورد التي يدرس فيها الآن.
وتمسكت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بقرار سلفه جورج بوش القاضي بمنع رمضان من دخول الولايات المتحدة، بدعوى دعمه لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالمال.
وكان من المقرر أن يقوم رمضان بالتدريس في جامعة نوتردام في ولاية أنديانا الأمريكية عام 2004، ولكن إدارة بوش رفضت منحه تأشيرة دخول برغم عشرات الزيارات التي سبق أن قام بها للولايات المتحدة.
وشارك رمضان الذي تصفه بعض المواقع الأوروبية على الإنترنت بأنه "مارتن لوثر" المسلم في حوارات مع "الآخر" الغربي أدارها في أوروبا خاصة في فرنسا وهولندا وسويسرا وبريطانيا.
ويعد رمضان أحد أشهر المفكرين المسلمين بأوروبا، وله 20 كتابا و700 مقالة عن الإسلام، واختارته مجلة "تايم" الأمريكية ضمن أهم 100 شخصية على مستوى العالم في القرن الحادي والعشرين، ويعرف عنه في الأوساط الأكاديمية البريطانية والأمريكية أنه أحد الخبراء المعتدلين في الشئون الإسلامية، وصوت مهم في تحسين العلاقة بين المسلمين والغرب.
/ أفاق /
هام جدا


لكل زوار البلوك / مراكش الحمراء / لقد تم قرصنة مفتاح بريدي الالكتروني اليوم التلاتاء على الساعة الرابعة و تعتبرهده المرة الرابعة التي يتم فيها الاستيلاء على بريدي , فأي رسالة تأتي عن طريق البريد السابق لا أتحمل مسؤوليتها و عليه وجب الإخبار.و قد قمت بفتح بريدي جديدين.
الأول هو //
sim-kal@hotmail.com
البريد الثاني أحتفظ به لوقت اللزوم فادا خربوا بريدا فتحت بريديين أو أكتر.
تقبلوا تحياتي و مودتي.
محمد كوحلال.
0664699898


أبشاخخخخخخخخخ..عليك ..يا الهويتمايل.....



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire