dimanche 15 mars 2009

أخبار الجزائر المسمومة..



مراكش الحمراء // أخبار الجارة المسمومة.

مرشحة للرئاسة الجزائرية تطالب باسترجاع الاموال المودعة بالخارج

المرشحة للانتخابات الرئاسية في الجزائر لويزة حنون

الجزائر- دعت المرأة الوحيد المرشحة للانتخابات الرئاسية في الجزائر لويزة حنون إلى استرجاع الأموال الجزائرية المودعة في البنوك الأمريكية والأوروبية والبالغة 130 مليار دولار.

وقالت حنون رئيسة حزب العمال اليساري المعارض في تصريح الأحد، إن الضرورة تقتضي استرجاع الجزائر لأموالها الموجودة على مستوى بنوك أوروبا وأمريكا المقدرة بـ130 مليار دولار من أجل حماية الاقتصاد الوطني وتدعيمه، وتخصيص 11 مليار دولار منها للقطاع الزراعي كفرصة تسمح بخلق العديد من مناصب الشغل ومنه تشجيع المنتج الوطني وحمايته.

وشددت على الحاجة لإقامة اقتصاد وطني غير تابع لأي ضغوط أجنبية مع الأخذ بعين الاعتبار الإصلاحات الكبيرة التي يحتاجها القطاع الزراعي، داعية في الوقت نفسه إلى إلغاء بند من القانون الصادر عام 2004 الذي يفتح المجال لتدخل الاقتصاد الأجنبي الناهب لثروات البلاد بطرق همجية، الأمر الذي دفع ضريبته آلاف العمال الجزائريين الذين جردوا من عملهم، وهو الشيء الذي يعطي الفرصة لفتح 1500 شركة أغلقت وعودة 1.2 مليون عامل طردوا.

ويشار إلى أن حنون الحائز حزبها على أكثر من 20 مقعدا في البرلمان، تعد من أشد المعارضين لانضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية وخصخصة القطاع العام واتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي.

وحصلت حنون على 1% من أصوات الناخبين في انتخابات الرئاسة عام 2004.

القدس العربي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire