dimanche 15 mars 2009

بوسة من مهلكة ال سعود تساوي كتير..أبشاخخخ..اللوز..




مراكش الحمراء // أخبار الجزيرة العربية.

غضب سعودي بسبب قبلة خديجة

السياسي

3/15/2009 5:15:00 AM GMT

حملة ضارية أطلقها شباب سعوديون علي المواقع الإليكترونية ضد رئيسة نادي جازان الأدبي السعودي خديجة ناجع بسبب قيامها بتقبيل رأس الشاعر محمد العلي ، أثناء تكريمه في الملتقي الأدبي بجازان ، وقد دافعت خديجة عما فعلته بأن ذلك كان تقديرا منها للشاعر كأب كبير ورمز شعري ووطني هام ، وأن هذا الشعور بالامتنان وتقبيل الرأس طقس متعارف عليه في جازان ، وفي الجنوب بأكمله ، فتقبيل رأس الكبير سواء كان رجلا أم امرأة يعد احتراما وتقديرا لعامل السن أولا ثم للمقام ، وأوضحت أنها بنت قبيلة تميّز بين الصحيح والخطأ، ولا يستطيع أحد إنكار هذا العُرف القبلي في جازان، أو عدم تقبيلهم رؤوس كبيرات السن اللواتي لسن محارم لهم ، وأشارت إلى أنها لو قبّلت رأس أحد آبائهم وكان أقل عمرا من محمد العلي، لما قامت هذه القائمة ، وأضافت هل كان المطلوب مني أن أقبّل رأس من تجاوز الثامنة والسبعين عاما من تحت الطاولة ، وبعيدا عن عدسات التصوير؟ هل هذه هي القيم الأخلاقية والشرعية ؟ هل هذه لها صلة بالقيم أو الأعراف والضوابط الاجتماعية التي يستفيد هؤلاء من تكريسها حفاظا على مؤسستهم المتشنجة؟ وأكدت خديجة أن ما يحدث لها هو تصفية حسابات قديمة ، وليست لها علاقة بتقبيل رأس الشاعر محمد العلي، خاصة أن أولئك الذين لا تمر أية أنشطة نسائية إلا بإذنهم، كما أن المسألة لها علاقة بعدم مشاركة الكثير من الشعراء في الملتقى، فصبوا عليها جام غضبهم بأسماء مستعارة.

http://kouhlal.skyrock.com/

تعليق محمد كوحلال.

واه هادي بوسة قلبت مهلكة آل سعود, اوا هادوك فضائح أمراء النفط و القمار و النسوان و الغلمان, لا كلام حول هده الطابوهات....أناري.. أغدايدي..

اوا سيروا ..ألحباب لموقع / عرب تايمز / هناك مقال كتبته بعنوان / شيوخ النفط و القمار و النسوان.مقال قديم و لكن غاية في الأهمية.

إلى اللقاء.

http://kouhlal.skyrock.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire