samedi 7 mars 2009

شالوم لا خيم ..


مراكش الحمراء // أخبار فارسية.

إيران تشكك بخبر قطع المغرب علاقاته الدبوماسية معها

الصورة لعمكم اونكل / غلام حسين الهام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية /

طهران

نفى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية غلام حسين الهام السبت وجود أي خلاف بين إيران والمغرب، مؤكدا ان خبر قطع علاقات الرباط مع طهران انما تحريض من قبل المغرضين.

وكان الهام يعلق في مؤتمره الصحفي السبت بطهران على ما أعلن في المغرب من قطع علاقتها مع إيران.

وكان المغرب أعلن الجمعة قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران بعد اتهامها بالمس بالمذهب السني.

ونسبت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية عن الهام قوله لا اعتقد ان الموضوع له جذور جدية وان مثل هذه الأخبار هي نتيجة تحريض المغرضين على الأغلب ضد العلاقات الأخوية بين الدول الإسلامية.

وأضاف: لا يمكنني تأييد التقارير والتصريحات المتناقلة في هذا الشأن، مستبعدا ان يعلن المغرب عن مثل هذه المواقف، لانه لا توجد اي مشكلة بيننا وبين دول العالم الإسلامي في ما يتعلق بقضايا العقيدة الإسلامية.

وأوضح ان عقائد جميع الدول الإسلامية محترمة، وان علاقاتنا مع المغرب ايضا هي علاقات جيدة على مختلف الأصعدة، كما ان محبة أهل البيت منتشرة في هذا البلد ولم تكن بيننا وبين المغرب أبدا قضايا من قبيل بعض الأخبار التي نشرت مؤخرا، لافتا إلى ان بعض الجهات تسعى من خلال هذه الأخبار إلى متابعة توجهات غير حقيقية في العالم الإسلامي.

وأعرب عن قلقه من الجهات التي تثير الفرقة في العالم الاسلامي وقال إنني قلق من ان بعض المغرضين بصدد التغطية على العلاقات الأخوية بين الدول الإسلامية والأجواء الايجابية المتنامية، وذلك من خلال إثارة المواضيع الخلافية والقضايا الهامشية بهدف المساس بالوحدة الإسلامية التي برزت هذه الأيام حول محور فلسطين والقدس الشريف.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire