dimanche 15 mars 2009

فضائح رجال السلطة بالمغرب الرباط نمودجا.




مراكش الحمراء // فضائح رجال السلطة بالمغرب.

اضريس يعاقب شرطيا أوقفه عندما كان يقود سيارته بسرعة.

عاقبت الإدارة العامة للأمن الوطني شرطيا للمرور قام بتوقيف المدير العام الشرقي الضريس بأحد المحاور الطرقية بالرباط .و حسب مصدر خاص فان شرطي المرور لم يشفع له اعتذاره للمدير العام من العقاب الذي قضى بنقله من شرطة المرور إلى شرطة الهيئة الحضرية بالرباط. و حسب مصدر خاص , فان الشرقي اضريس لم يستسغ توقيفه من قبل شرطي المرور عندما كان يقود سيارته بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها في أحد محاور الرباط . و قد كشف مصدر ل / الجريدة الأولى / أن الشرطي الذي أوقف مديره العام دعي إلى مقر ولاية أمن الجهة بالرباط حيت خضع للاستماع , قبل أن يصدر قرار بنقله من شرطة المرور إلى شرطة الهيئة الحضرية. من جهة أخرى , كشف مصدر أمني أن عددا من رجال الأمن يجدون أنفسهم في وضع حرج بين تطبيق القانون و تنفيذ التعليمات , ودالك كلما بادر بعض المخالفين إلى الاتصال بمسؤولين كبار للتخلص من مخالفتهم.

الجريدة الأولى / ع 252

تعليق محمد كوحلال.

شرطي قام بواجبه و قام بتنفيذ القانون و ادا به يتعرض للعقوبة من قبل المشرف الأول على قطاع الشرطة .المفروض فيه الحفاظ على هبة القانون... و ادا بالمسؤول الكبير يكون أول من يخالف القانون. و يعرض الشرطي المسكين الى عقوبة قاسية.

هادي راه الحكرة و الظلم لي كاين في لبلاد, بوليسي مسكين طيلة اليوم يتعرض لضربات الشمس و واستفزازات بعض المواطنين اللذين لهم الخلان و الأحبة بين أوساط الضباط الكبار لرجال الأمن..... أمر مستفز لرجال الأمن بشرطة المرور و مزعج بل كابوس ..

.ذكرني هادا الخبر ديال لخرا....... و أنا بشارع محمد الخامس بمراكش 2002 حين أوقف شرطي المرور سائق لم يحترم إشارة المرور بشارع محمد الخامس بمراكش...في حدود العاشرة صباحا .......عمري ما ننسى هادا البوليسي مسكين .jamais never..

تخيلوا قدم الشرطة التحية بكل احترام للسائق ,هادا الأخير نزل من سيارته بحال شي تور.. و هو يرغد و يسب و يشتم..ولد القحبة مفرعن حاس براسو بزاف.. بزاف ....فظل الشرطي ساكتا تم أخد السائق هاتفه النقال و بعدها سلمه للشرطي الذي أصيب بخلعة ما بعدها خلعة......بعد مكالمة من مسؤول كبير.......

أش من القانون و لا زمر .هادا.؟؟

............الا هادا هو القانون الله يلعن دينمو قانون.........

أش هاد الحكرة على بوليس / الرومبة / المرور......وا راه حشومة واش فين ما كان شي فرعون يغسل يديه في بوليس المرور..زعما هادو ماشي مواطنين..........جاو من زمبابوي..

رجعوا البوليسي إلى عمله بشرطة المرور و باراكا من العنتريات السي اضريس الله يرضي عليك...... و احترم السي مولاي القانون راك مواطن.بحالنا بحالك.............راه سيدنا الله ينصرو يحترم قانون السير.. ..

أتكر أمرا أعجبني كثيرا و لن أنساه .في . عام 1998 وقف الأمير سيدي محمد ولي عهد أنداك , أمام إشارة الضوء الأحمر بشارع عبد الكريم الخطابي / مراكش / و كانت الساعة تشير إلى 11 ليلا و الشارع شبه فارغ...

.احترم الأمير الإشارة الضوئية , مررت من أمامه كان ودي أسلم عليه لكن الضوء الأخضر سبقني........

. و كنت أقول مع نفسي انه أمير متخلق مهذب لا شك أنه سيكون ملكا عظيما, و صدق حدسي.........

اوا.............رجعوا الراجل إلى عمله...........باراكا من هاد القانون ديال الزمرررررررررر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire