dimanche 1 mars 2009

فضائح مملكة / الدبر / في البحرين.



مراكش الحمراء // أخبار بحرينية.

جمعية حقوقية تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في قضايا تعذيب أطفال بالبحرين

المنامة- آفاق -

طالبت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان السيد مانفريد نواك – المقرر الخاص بالتعذيب في الامم المتحدة – بفتح تحقيق بشأن قضايا تعذيب تعرض لها اطفال اثناء اعتقالهم في البحرين. كما طالبته أيضا بفتح تحقيق في 39 شكوى في قضايا تعذيب تم إرسالها سابقا الى الامم المتحدة.

وقال رئيس الجمعية محمد المسقطي إن الجمعية ارسلت الخطاب بعد تقديم 39 شكوى الى المقرر الخاص بالتعذيب في الامم المتحدة، مؤكدا أن تعرض الاطفال الذين يتم اعتقالهم في اثناء الاحداث الأمنية أو بعد الاحداث الامنية في المناطق يتم تعريضهم الى التعذيب الشديد اثناء وبعد الاعتقال والحجز.

وفي سياق آخر أشار المسقطي إلى قيام الجمعية بتشكيل فريق تقصي حقائق دولي لزيارة البحرين في مارس/آذار القادم، وأن العديد من المنظمات الأقليمية والدولية أبدت رغبتها بالانضمام الى الفريق.

وقال المسقطي إن الفريق الدولي سوف يتواجد في البحرين لمدة أسبوع، وسوف يلتقي بالمسؤولين البحرينيين وكذلك أهالي المعتقلين ومنظمات حقوق الإنسان المحلية، وسوف يصدر تقرير حول زيارته يرسلها الى الجهات الرسمية في البحرين .

وكانت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان قد أرسلت عدة خطابات الى الجهات الدولية، ومنها البرلمان الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان وقدمت 53 شكوى الى الامم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في البحرين.

يا لهوي ..يا لهوي..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire