dimanche 29 mars 2009

رسالة الى من يهمهم ا لأمر...



مراكش الحمراء // رسالة من تحت الجلباب.

هل ستعقد مجموعة / كيف كيف / مؤتمرها / بمراكش؟

محمد كوحلال.

من مراكش جوهرة الجنوب , مشتل الحضارة و التفافة و السياحة بالمغرب, العارفون بخبايا العاصمة المرابطية يعلمون علم اليقين أن مراكش سميت بالبهجة كناية عن الفكاهة و البسط , و أهلها متيمون بالنكتة , و السهر على نغمات الفن المراكشي الأصيل متشبثون بتراثهم الثقافي الغني , نادرا ما نسمع عن مظاهرات شعبية أو قلاقل أو فوضى, لأن المراكشيين يعشقون الهدوء و السكينة تحميهم سلسلة الأطلس الشامخة بتاريخ أهلها , عيونهم إلى الأسفل تعبيرا منهم على الاحترام و الصواب و الكلام الطيب و الوقار عملة تدور بين كل أبناء الحمراء. لكن لكل حال أحوال و ظروف و أينما وجد الجمال وجد القبح و الدمامة أبعد الله عنكم هده الصفة الخبيثة.

نزل الإعلام المغربي خلال الآونة الأخيرة بحمولة ضخمة و سلبية و تحركت آلة الأراجيف متبوعة بأقلام معطوبة , أقلام ايس كريم ترقص لتنسج هالة, زيطة و زمبليطة, من أجل رفع المبيعات و خدمة مجانية للجهات الظلامية دون أن تدري هده المنابر المعطوبة. فقد صار موضوع المثليين موضوع الساعة و كأن المثليين لم يكن لهم وجود إلا بعد خروج السيد بركاشي, أو ربما هم جرم استوائي سقط سهوا بالقطب الشمالي ,أو شبح ينزل كوكب آخر.

منابر و جماعات و أحزاب خاملة لا تتحرك إلا إبان حملاتها الانتخابية حشرت أنفها في موضوع المثليين تنفث سمومها ظنا منها أنها سوف تجر قافلة الشباب نحو صناديق الاقتراع و هم واهمون, يحلمون لان الشباب المراكشي طلق هده الصناديق بالتلات.

و الكلام موجه إلى معشر قبيلة مسيلمة, و إلى من وصفوني بالمريض نفسانيا و الكلام القبيح التي راج خلال تجمع بمراكش يوم السبت , حيت جردني المجتمعون من هويتي المراكشية خلال خطبهم الرنانة حيت تجمعت الكراكيز لمواجهة أي تجمع لمجموعة / كيف كيف / .

هلوسة و ترترة يغلفها الكذب و النفاق,و خطب ينتعش لها شارون في العناية المركزة, تم أنني لم أسمع عن أي أنشطة لهده الجمعيات بمراكش من قبل إطلاقا, زعما بينتو حنت يديكم, و لا أدري من أوصاهم بالدفاع عن المراكشيين و تجريد البعض منهم من هويته.

سوف نرى ما يقوله شباب مراكش ؟.

تابعوا معي الجولة من أحياء المسيرة 1 و 2 و حي الإنارة و جامع الفناء. و أكرر ما ذكرته في حواري مع / المشعل / من يريد العمل فليخرج إلى الشارع و يحتك بالشباب و المواطنين و ليس داخل المقرات و أمام المكروفونات لينتهي الكلام ب بوفيه غني بالحلويات و المشروبات, كفي, راه عقنا ؟.

المراكشيون راه فايقين و عايقين , وادا كان الهدف هو جر الشباب إلى صناديق الاقتراع فأوصيكم بشرب عصير ليمون لان ستصابون بانهيار عصبي / اللهم لا شماتة / فالشباب المراكشي يرغب في الحرية و يود العيش تحت الأضواء الكاشفة و ليس داخل كهوف الظلام و الاسلاموية و كمراكشي حتى النخاع فسوف أرد على الظلاميين و أفضحهم و قلمي سيكون ساطور على أعناق الفاسدين و تجار الدين و السياسة.

لقد أصيب الظلاميون بخيبة و نكسة ما بعدها نكسة خلال الاستحقاقات الأخير و أعطينا أصواتنا الغالية إلى من يتربعون إلى جانب السيد عباس الفاسي, و مستعدون أن نساندهم رغم ضعف مردود يتهم, فسوف نضع اللبنات أما من يركبون بغلة النضال و يناضلون بطواجين الشمقمق و يستغلون الدين لتحقيق أغراضهم السياسية , لأنه كما قال الملك الراحل / لا سياسة في الدين و لا دين في السياسة / .

جولة مراكشية بالقراقب و البندير.

4 أيام كانت كافية بالنسبة لي لأضع عصارة ما توصلت إليه أمام القراء الأفاضل و الفاضلات , بكل صدق و أمانة , فبعد رجوعي من أغادير لجمع شتات الفضائح الجنسية بعاصمة سوس و انزكان, و كدالك الملف الخاص بطنجة الذي توصلت به حول بعض الشخصيات الواعرة و مغامراتهم مع / غلم/و لن أذكر الأسماء ....كونوا هانيين لان الملف لا تعلم به وزارة الداخلية فقط سأقرب القراء من بعض التفاصيل الدقيقة ,. دون ذكر الأسماء الملف أعده أحد المتعاونين مع / مراكش الحمراء / من طنجة ............

المنطقة الأولى المبرمجة لإجراء تمحيص و أخد آراء الشباب المراكشي حول ما يروج بخصوص جمعية / كيف كيف / و مؤتمرها المزمع عقده في الشهر المقبل. فمن خلال تحركاتي , لم أجد صعوبة في فتح النقاش مع الطلبة و التلاميذ و الشباب و مواطنين.

و شكرا و ألف شكرا لكل من ساعدني على انجاز الريبورتاج.

المحطة الأولى ثانوية الزرقطوني المسيرة 1 //

بمجرد طرح السؤال على تلميذة كانت رفقة زميل لها أمام الثانوية تكونت كوكبة من التلاميذ من الجنسين ,الموضوع جعل الحماس يدب في عقول التلاميذ, الجميع يريد التعبير عن رأيه, و كان أحدهم بصوت مرتفع يقول // راه المثليين موجودين أخويا فين ما مشيتي راه كايننين عندنا شي وحدين فليسي / الثانوية // تلميذة أخرى ترد // مشكل المغرب ماشي المثليين المشكل عندنا هو البطالة حنا راه تنقراو ما عرفينش مستقبلنا لان المستقبل في المغرب مجهول // تلميذ آخر // وا لبغاو يحاربو المثليين يمشيو يجمعو الشمكارة و الشفارة راه أخويا الجرائم كثرت في هاد المسيرة // أراء كثيرة سمعتها بشحمة أدني كلها تصب في خانة واجدة فالشباب بعيد كل البعد عن مسرحية الإعلام و الجهات الظلامية, كل تدخلات الشباب جعلت حواجبي ترتفع اندهاشا نظرا للتسامح و الطيبوبة التي يتميز بها هؤلاء الحمائم اللطيفة. همهم على المستقل و كابوس الامتحانات و الفروض تلاحقهم, و إضرابات رجال التعليم تزعجهم كثيرا, هم خارج التغطية و ليسوا من قراء الجرائد المغربية فقط منهمكون على شاشات الحاسوب.و أمر المثليين وصلهم عن طريق الإشاعة.

المحطة الثانية حي الإنارة إعدادية القدس //

التواصل كان سهلا و سلسا مع تلاميذ المؤسسة فبادرت بتوجيه السؤال إلى مجموعة من التلاميذ, فتحرك التعطش إلى الكلام , فوجدت صعوبة في ترتيب تدخلات الشباب, أحدهم يقول // عمري أخويا ما سمعت على موضوع المثليين و زايدون هادو راه موجودين و بلايصهم معروفين // تلميذ أخر //مشكل عندنا ما شي المثليين مشكل أخويا قلت الخدمة و الغلاء و ارتفاع الأسعار..الخ /// آخر تدخل// أنا خويا المهم عندي هو الدراسة و الله يجيب شي كونترا لطاليان // حقا هاد الأخير جاب ليا 3 وضامة, الناس ما عندها غرض لا فالمثليين و لا في مؤتمرهم, بصريح العبارة مسالمين.

تلك كانت عصارة لما توصلت إليه خلال جولتي بحي المسيرة 1 الناس مشغولين مع فواتير الماء و الكهرباء و خنشة ديال الدقيق و الاعتداءات التي يتعرض لها بعض المواطنين من سرقة محفظاتهم و أحدات الفوضى التي يحدثها بعض السكارى و عربدتهم التي تتسبب في أحدات خطيرة خصوصا بشارع الداخلة و العيون بحي المسيرة.

المحطة الثانية المسيرة 2 //

مقهى أنيق/ ن/ رواده جلهم من الموظفين و رجال التعليم, زبدة المسيرة من مثقفين و متعلمين ,أحد زبناء المحل / محمد / يشتغل في عالم الديكور , أكد لي ما يلي // المثلية عمرها ماكانت موضوع جديد أحنا في الطفولة ديالنا كان عندنا مثليين في الدرب لكن الأمر لم يكن يزعج احد مادام هاد الناس ما تايبانش علهم أنهم مثليين // زبون آخر يصيف // المثلية في المغرب راه موجودة م كبري أسيدي علاش هاد السكندال لي ديرين فالجرائد , واش هاد المثليين هما لينهبوا لبلاد و العباد و لا هوا لي خلقوا الأزمة في المغرب...// نادل المقهى ,فاجأني حيت يقول // شوف الشريف المثليين ناس الله يعمرها دار , أنا تايجي عندي كليان باين عليه مثلي غير من طريقة كلامو و مبنت شوية, و لكن الله يعمر ها دار ولد الناس ,الكليان ديال القهوة كلهم تيعارفوه, و لكن هانية حياتو هاديك // زبون آخر و هو رجل تعليم // أسيدي المثلية كانت مند القدم في المغرب و في كل أنحاء العالم , تم ادا ما انعقد مؤتمر المثليين بمراكش , ما هو الضرر؟؟ المغرب يعيش عهدا جديدا من الديمقراطية , و لا أي مانع أن يفتح النقاش على أعلى مستوى بإشراك كل الفعاليات // كان هادا آخر تعليق, طبعا كانت هناك تدخلات أخرى حيت تحول المقهى إلى قاعة اجتماعات , لكن الجميع متميز بالعقلانية و الحداثة. لا شك أنها رسالة من داخل المجتمع و من بين أحشاء الطبقة الشعبية ركيزة المجتمع . فما رأي جمعيات البوفيهات و الحلويات و كعب غزال.. و اللقاءات داخل المقرات الفخمة بفنادق بمراكش؟؟.

المحطة التالتة جامع الفناء //

أحرك المجاديف و أقلب أمواج الكذابين و الظلاميين , و أحط الرحال بمكاني المفضل بمراكش, ساحة جامع الفناء و تحديدا عرصة البيرك , هناك أعرف الكثير من الوجوه من موميسات غدر بهم الدهر و صرن يتهافتن على كل طالب للذة, بتمن زهيد لا يتعدى في بعض الأحيان 40 درهما و منهن المطلقات و منهن من يعلن أسرهن . حالات اجتماعية تحز في قلبي و أتقيأ زبده المرارة و أعرفهم جميعهن و بدون استثناء, كدالك هناك شباب و هؤلاء يتميزون بالأناقة, و الترطيبة و الطاي باص يتربصون بالسائحات و...,تم هناك المرشدين السياحيين و أعرف معاناتهم مع الشرطة السياحية لكونهم لا يتوفرون على رخصة لمزاولة مهنتهم, هؤلاء انتقيت منهم شخص معروف و كان رأيه بخصوص المثليين و كدالك المؤتمر الذي سينعقد بمراكش بشكل عفوي و لهجة مراكشية معسلة, // أنا مفهمت علاش هاد لفريع و راه حنا تنعيشوا أزمة, جامع الفناء راه كتصفر من السياح حنا راه ضايعبن // و يضيف // الله يهديك المتليين هما لي دارو الأزمة العالمية خلينا من الهضرة أسي محمد // شاب آخر من رواد عرصة البيرك يبدو عليه مظاهر الأناقة و التفركيس يضيف // أش بيتي نكوليك حنا في المغرب خصنا فين نخدمو راه خوك تيظل النهار منشور واش هادي عيشة ألعشير..الله يدر شي تاويل الخير ... //.

ما عساني أن أقول هادا لسان الشباب من كل الشرائح, و هادا قلمي لا أنكت به بل أنقل الكلام الساخن على الورق و أضعه أمام من يحرك خيوط الخبث تم أجعله كحلا لجفوني و عطرا ينعش بدني الرخو.و أقول طز في السفلة بل طزين / مثنى طز /.

زوبعة تجر بين طياتها أطماع سياسية و ترغب في إحراج حكومة صاحب الجلالة و زرع الفتنة , و إبعاد أنظار الحكومة عن الملفات المفروض معالجتها و إيجاد حل لها و خصوص مشكل البطالة و السكن العشوائي و حالة التعليم التي وصلت إلى الحضيض لم يصل المغرب إلى هاد المستوى المخجل حيت المر دودية ضعيفة, و هادا ما أكده لي عدد من التلاميذ و بعض الأصدقاء من أسرة التعليم,

سؤال بريء // واش مؤتمر / كيف كيف / سوف يزيد من أزمة المغرب؟؟

هل تعلمون كم عدد من الرياضات التي أغلقت أبوابها؟؟

هل تعلمون كم عدد المؤسسات الفندقية التي أرسلت مستخدميها في عطلة مفتوحة؟؟

هل تعلمون أن مراكش أصبحت دالية تغطي تحت ظلالها عدد من الجرائم؟؟

هل تعلمون أن مراكش ليلا صارت بورديل و أعرف كل النقط .......نقطة.. نقطة.. لأني مراكشي رغم أنف البعض و أحب مدينتي و سوف أكشف عن كل العيوب, لغرض القضاء عليها و ليس لنشر الفتنة و البلبلة بين المواطنين المراكشيين اللذين يعانون من الارتفاع الجنوني للأسعار و فواتير الماء و الكهرباء.التي يكتوي بنارها البسطاء و الدراويش.........................باراكا باراكا..أرجوكم مراكش تستحق العناية و الاهتمام

بمكبر صوت عالي الجودة أقول //

لن يرعبني سجع الحمام, و لا زئير الأسود, و لا ضرضرة النمور , لأنني أفضل أن أكون قزما واقفا و رائد للنعام على أن أكون قائدا للأسود التي تسبح بحمد الكراسي و المناصب السياسة.

خاتمة.

قررت مجموعة / كيف كيف / على لسان المنسق العام السيد بركاشي الغاء عقد المؤتمر الخاص بالمثليين بمراكش للأسباب التالية.

1 // لا ترعب / كيف كيف / في زرع الفتنة و البلبلة و فتح الباب أمام الفوضويين للتشويش على الحكومة.

2 // مجموعة / كيف كيف / لن تفتح الباب أما وسائل الإعلام الأجنبية للتضييق على المغرب و كدالك أعداء

المغرب اللذين يتربصون بوحدة المغرب و يتصيدون الفرص للهجوم على المغرب.

3 // مجموعة / كيف كيف / أعضاؤها وطنيون متشبعون بوطنيتهم .

تلك كانت الأسباب التلاتة الحقيقة لإلغاء المؤتمر, لسد الباب أما الوجوه الظلامية , حتى تبرد نارهم و يتقاذفون بالحطب المتبقي بحوزتهم في ما بينهم.

أبقاكم الله داخل كهوف الظلام كالجرذان تسبحون في المياه العكرة بأنيابكم السامة . فدمتم على سامفونية الرجعية و الهرطقة و الألحان البيزنطية تنطون على حصير الزندقة الفكرية, من حلاوة لدنيا أنتم مطرودون إلى بؤسها // اللهم لا شماتة // .

كم أشفق عليكم لأنكم تشبهون الوطواط الذي يدعي انتمائه للطيور بحكم أن له جناحين , و يدعي في نفس الوقت أنه فأر لأنه له أسنان , ترى من أي فصيلة أنتم؟؟.

و أودعكم و أنا مصاب بنوبة ضحك و لكم أقول // لا بد لليل أن ينجلي و لا بد للقيد أن ينكسر و لا بد للشمس أن تشرق بنورها قدرنا أن نعيش بجانب فيروسات يعشقون الظلام كالخفافيش , لكننا نستأنس بالعقول النيرة المستنيرة عشاق العقل و الحداثة.

عاش المغرب حرا شامخا و عاش أبناؤه البررة أحرارا و عاش الملك .

و دمتم و دام الوطن بألف خير سلام الله عليكم و إلى اللقاء.

مع تحيات محمد كوحلال مراكشي حتى النخاع.................

http://www.youtube.com/watch?v=U9vbm7g0wbY&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=_yZ6uF0rAn8&feature=related
أبشاخخخخخخخخخخخخخ.....عليك أ النشاطططططططططططططططط...


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire