dimanche 15 mars 2009

راه الحكرة في مراكش السي منير الشرايبي..



مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

فضائح مقاطعة الحي الحسني./ حي المسيرة 1 /.

مند أكتر من تلاتة أسابيع جيشت مقاطعة الحسي الحسني بمراكش , تحت إمرة القائد صاحب السطوة و الأوامر المطاعة, المسؤول الذي يحضا بعداء كبير من ساكنة أحياء المسيرة و الحي الحسني. شخص يكرهه الجميع نظرا لجبروته و قسوته و نحن نعيش عهدا جديدا. لكن قائد مقاطعة الحي الحسني خارج التغطية, و نمر إلى الموضوع.

في خبر سابق عندما زرت المقاطعة السيئة الذكر بطلب من أحد أعوان السلطة / مقدم/ وقفت على معاناة المواطنين بخصوص الحصول على و تيقة شهادة السكنى, و من باب الصدفة حضرت لمشادة كلامية بين مواطن و الموظفة المكلفة بمكتب شهادة السكنى. و أخبرني العون أن القائد تمادى في جبروته و لا يجد رادعا من قبل ولاية مراكش , و تحديدا والي الجهة, منير الشرايبي الذي و لا شك لا يعلم البتة ما يدور بمقاطعة الحي الحسني ربما لان مكتب الشؤون العامة بالولاية هو الآخر خارج التغطية. لا احد من المسؤولين يهتم لأمر المراكشيين , ادن ما دور السيد منير الشرايبي؟؟ الذي عينه صاحب الجلالة لرعاية مصالح رعاياه؟؟. لا أخفي و حتى أكون منصفا مع نفسي عندما كان السيد الفاضل حصادا واليا على مراكش لم تكن مثل هده العربدة الحاصلة اليوم, لكنه يفيد ساكنة طنجة فهنيئا لهم, أما نحن فالله يتولى أمور دراويش مراكش أمر مؤسف للغاية.

لم يكتفي قائد المقاطعة بالتضييق على المواطنين بل زاد عنترياته و جند المخازنية و المقدمين , اللذين كانوا بالأمس يجنون مداخل هامة من جراء الإتاوات التي يحصلون عليها من التجار المتجولين / الفراشة / . بين ليلة و ضحاها نزلت الأوامر و تم طرد/ الفراشة / و حرمنهم من قوتهم اليومي, انها الحكرة و بلاد الظلم كما صرح لي أحدهم و هو يتألم لحاله, شخص اخر من خريجي جامعة القاضي عياض أكد لي بأن السلطة لا تفكر في أمر المساكين / وافين بغاونا نمشيو وا راه قرينا و ماجابش الله الخدمة وا نمشيو نكريسو عباد الله في الشارع علاش تيقلبو هاد و لاد لكلاب / . شاب آخر ينحدر من مدينة الداخلة يتأسف على حاله و سلعته تساوي 10000 درهم و لا يملك درها واحدا كل ما كان يملكه ضاع خلال التلاتة الأسابيع الذي منع فيها / الفراشة/ من العمل ...الخ.. حكايات تجعل المرء يلفظ زبده المرارة و الحسرة غلفت قلبي أحست بالمهانة التي أحس بها هؤلاء المساكين اللطفاء.

هل يعلم أهل الحل و العقد ؟

أن هناك شباب فضلوا العمل على الرصيف كتجار متجولين هروبا من التسكع بالشوارع؟

و هناك مهاجرون من القرى الفقيرة فضلوا العمل كفراشة بدل امتهان حرف أخرى قبيحة وعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر..

ماسحو الأحذية, و باعة السجائر بالتقسيط على جنبات الشوارع ؟

فهل فكر السلطويون في النساء و منهن الأرامل و المطلقات و منهن من يعلن أزواجهن , ما هو مصير النسوة يا ترى؟؟

لا يمكن للإنسان أن يتسامح في فقدان قوته اليومي إطلاقا, و للصبر حدود و لا أستبعد أن تكون هناك مناوشات بين التجار و المخازنية كما حصل العام الماضي حيت هجم التجار على القائد الحالي و و لولا فرق التدخل السريع لراح القائد / كفتة /.

فحداري تم حداري, دراويش حي المسيرة بمراكش , المسيرة لن يصبروا أكتر و الجوع كافر و جب القضاء عليه و كل الوسائل مشروعة و الظلم مرفوض.

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد و سأتابع الموضوع بطلب من عدد من الفراشة بحي المسيرة 1 بمراكش.

http://kouhlal.skyrock.com/

تعليق محمد كوحلال.

زاعما هاد الناس فين غادي يمشيو, لواد تانسيفت, و لا ينتحروا , و لا يبتعوا النصاري في جامع الفناء, واش المغرب مازال ما عفا عليه الله من السياسات الترقيعية. حكومة تنسيك في حكومة , ولاد عبد الواحد واحد...

أحياني على المسكين فهاد لبلاد هزو الما و ضربو تران....

اللهم لاشماتة..

ما رأي وزيرنا الأول الأخ الاستقلالي عبيبيس..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire