mercredi 18 mars 2009

وافق شن طبقة..الله يستر ..



مراكش الحمراء // أخبار نقابية.

انشقاق بنقابة العدالة و التنمية.

عزيز الانواري.

تأسيس الاتحاد الوطني للشغيلة المغربية و استقالة جماعية أخرى بطنجة.

تقرر رسميا تأسيس نقابة مكونة من المنشقين من مركزية الاتحاد الوطني للشغب بالمغرب التابعة لحزب العدالة و التمنية و سيطلق على المولود الجديد, الذي سيعقد لقاءه التأسيسي الأحد المقبل بالدار البيضاء . الاتحاد الوطني للشغيلة المغربية , و يضم في صفوفه المنسحبين من نقابة الاسلاميين , و كدالك قدماء المناضلين من رفاق الراحل عبد الكريم الخطيب الدين تم تهميشهم بعد هيمنة حركة التوحيد و الإصلاح على هيئات الحزب. و قال قيادي في النقابة من رفاق الخطيب انه بعد أن تمت الهيمنة على هياكل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من طرف عناصر حركة التوحيد و الإصلاح تم طرد كل المناضلين القدماء للمركزية النقابية بمن فيهم أعضاء مؤسسون و قد تم تهميش كافة العناصر التي كانت تنتمي لحزب الحركة الشعبية الدستورية الديمقراطية قبل تحويله إلى حزب العدالة و التنمية .إلى دالك قدم أعضاء المكتب النقابي للتجارة بولاية طنجة , التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب استقالة جماعية من المكتب المذكور , و تأتي هده الاستقالة الجماعية لأعضاء المكتب النقابي المذكور و الذي يؤطر 400 تاجر على صعيد ولاية طنجة حيت يتاجر بعضهم بسوق / كازاباراطا / و دالك تبعا للاستقالة التي يقدم بها محمد السندي من المكتب الوطني و الكتابة الإقليمية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.و كان محمد السندي قد قدم استقالة من هياكل نقابة الإسلاميين و طنيا و إقليميا و محليا مرفوقة باستقالة أخرى من حزي العدالة و التمنية و برر السندي خطوته بالعديد من الاختلالات التي عرفتها النقابة المحسوبة على حزب العدالة و التمنية. و اعتبر السندي في بيان , أوضح فيه أسباب إقدامه على الاستقالة من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن العمل النقابي انحراف في الدفاع عن مصالح الشغيلة الى الدفاع عن المصالح الشخصية لبعض الأطراف كما أشار إلى وجود الخلط بين العمل السياسي و العمل النقابي و العمل الدعوي. وأشار السندي إلى تدخل جهات خارجة عن الإطار النقابي و السياسي لرسم خريطة طريق معينة تفرض على المكتب المسير و تبني الازدواجية في الخطاب عند من يتحكمون في التنظيم و الركوب على عمل الغير , و تبني كل عمل ناجح , و فرض الطاعة العمياء , و التبعية المطلقة لمن يتحكمون في التنظيم سواء على المستوى الوطني أو المحلي و هو ما يتعارض مه النهج الديمقراطي السليم. و اتهم السندي القيادات النقابية و السياسية و الدعوية باستغلال العمل النقابي لحسابات الضيقة و الركوب عليه لتحقيق أهداف سياسية , و تعدد المهام لعناصر معينة من غير تحمل لمسؤوليتها كاملة في دالك , و عدم النضج النقابي لدى بعض المتواجدين في دائرة القرار عاد بالسلبية التامة على العمل النقابي الجاد و الفعال.

تعليق محمد كوحلال.

أتمنى للسيد السندي التوفيق في عمله النقابي تحت لواء خدمة الطبقة العاملة الكادحة. لكن ألاحظ أن

جل المنابر اليومية لا تشير إلى مثل هده التجاوزات الخطيرة داخل حزب / الإسلاميين /..

مثلا يا كوحلال يا ولدي؟

صاحب عمود / تشوف تشوف / ورغم فصاحة لسانه الشعبوي لا يتقرب من ساحة أسياده و لا يشير إلا بما هو ايجابي لصالح القطب الملتحي.......مزيان...أرا نشوفو أحد المساهمين بمركب / المساء / الذي نزل منه مبللا بالخيبة, صاحب يومية / أخبار اليوم / توفيق بو خمسين ..ويلي ويلي أشنو كتبتي يا لهبيل..راه بو عشرين.أهههههههه..ياككككككك..خياررررررررر.في العدد الأول وضع الأوراق على / الميدة / أو الطاولة و أتحفنا بأسلوب قريب إلى الاستعطاف لغرض جر زبناء لجريدة فتية ...واخااااااا.....أسيدي... و ادا بي ألتقط إشارات من خلال مواد نشرت أن قافلة بوعشرين هي فقط نسخة كربونية من / الخنساء ويلي يعطيني الذل أقول المساء / الاحتماء بالظلة الاسلاموية.خط تحريري تابت......أما الصباح فقد أصبت بالتفرشيخ ديال الضحك عندما نبهني صديق و هو من القراء الأوفياء للصباح حيت بادرني قائل // وا صاحبي هاد الصباح عيقوا بهاد الجرائم و تكول أصاحبي هادو خدامين في كوميسارية / على كل حال كنت أتمنى أن يكون الخنوسي أحد الأشخاص من يرفع الغبار من تحت السجاد و يتحدث عن الأحداث الذي شهدها حزب / بن كيران / بدل التلاعب في حوارات و نقل الدردشة الخاصة إلى الحوار في اشارة الى الحوار الذي أجراه مع السيد سمير بركاشي رئيس جمعية / كيف كيف / . أما يومية / البريني الأحداث المغربية اليزغاوية / هادوك عالم فشكاللللللل..واعرين في العلمانية السطحية , و لكن خصهم ناس علمانيين ديال بصح, لكن وجب أن نحط الرحال هنيهة , عند مقال الوسيم الأسمر / السي مخ ..تار لغزيوي / عدد 3681 يوم 17 / 03 2009 . عنوان المقال // التداوي بالقرعة / . عصارة المقال التحفة أنه أتفه من تافه بقليل , يتحدث عن / القرعة / زعما القنينة شوف أسلوب بعض الصحفيين عندنا في المغرب , واش أعباد الله كاين شي إنسان عاقل متعقل لبيب/// إعلامي /// يكتب عن / القرعة /. أويلي على الصحافة الكريانية بأسلوب باعة البيض على منهاج الشمقمق.

أنقل لكم جملة من / المقال الذي لا يساوي قشرة بصل جاب ليا المقال الحكة فحجباني..//// و منهم من يستعملها الاستعمال ذاته لكن عن طيب خاطر و طواعية لأغراض تدخل في إطار شعار / كيف كيف / الشهير,////....الخ

. زعما يتحدث عن القنينة / القرعة/ واش هادا صحفي و لا كيبيع جابير ديال لعبار.. أو ربما هو عندو ذكريات مع لقراعي..الله يبقي الستر يا سيدي ربي..و يحفظن من أصحاب أقلام أيس كريم و من القطب الملتحي و لهده الفصيلة البشرية الغريبة المحسوبة على الإعلام و التي تهوى العوم في المياه العكرة .. على حساب المثليين .

أقول قولي هدا و أدعو القدر أن يكون لكم و لي في أحسن الأحوال .

و عاش الشعب المغربي شامخا آمنا مطمئنا متماسكا معقما من فايروسات الجهل و العقول المتحجرة و عاش ملكنا الهمام السلطان المفدى محمد السادس و أملي أن يرفع الغي و الجور و يدفن السياط, و تهب رياح الحرية و تطير أوتاد خيام الذل و العار عن أحبتنا بتند وف و طوبى لمن ماتوا في سبيل الوطن و طوبى لمن ماتوا موتا مهيبا على نعش من حرير و أرفع القبعة إجلال و احتراما و تقديرا لجنودنا البواسل المرابطين بصحرائنا المغربية تحت راية المملكة المغربية من طنجة إلى لكويرة كلنا مغرب واحد , و إلى الجحيم يا زمرة الخونة ..و بارك الله في قواتنا المسلحة الملكية, الله يكرمكم.و لكم في قلوبنا كل الحب و التقدير.

و دمتم و دام الوطن بألف خير , سلام الله عليكم .

إلى اللقاء.

محمد كوحلال // ناشط حقوقي مستقل مهتم بقضايا المثليين عضو بجمعية / كيف كيف /

0664699898

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire