dimanche 8 mars 2009

وا معتصماه أنقدوا طلبة فاس ..



الطلبة المعتقلون بفاس يدخلون إضرابا عن الطعام .

مراكش الحمراء // أخبار الطلاب.

توحد الطلبة المعتقلون بفاس حول قرار خوض إضراب عن الطعام , مدته 48 ساعة انطلاقا من يوم الاثنين إلى غاية الأربعاء , احتجاجا على تعنت المسؤولين و رفضهم تحقيق مطالب الطلبة .هادا وقد أكد الطلبة في بيان لهم أن الخطوة المقبلة قابلة للتصعيد , ادا ما رفض المسؤولون تفهم مطالبهم و التعاطي معها بكل مسؤولية . و في مقدمتها تجميعهم و إبعادهم عن زنازين الحق العام / جناح خاص بالمجريين / و توفير شروط الدراسة و إجبارية التطبيب , حيت أن بعضهم تعرض لإصابات بليغة من جراء التعذيب الوحشي الذي مورس على الطلبة في ولاية الأمن بفاس.

و تعود أسباب اعتقال الطلبة إلى المظاهرة التي خاضوها بجامعة فاس , و التي كانت حامية الوطيس على بساط النضال المشروع , و تمخضت نضالا تهم المريرة بمقاطعتهم للامتحانات كلية الحقوق و العلوم.

عصارة نضال الطلبة اللذين تعرضوا للتنكيل داخل و خارج جامعة فاس , بالإضافة إلى سلوكيات رئاسة الجامعة المستفزة حصل للاتفاق الملغوم بين الطلبة و رئاسة الجامعة و عاد الطلاب إلى المدرجات لمتابعة دروسهم بعدما وعد القيمون على أمور الجامعة بحل كل مشاكلهم المرتبطة أساسا بالتسجيل و النقل و السكن بالحي الجامعي...الخ

نذكر أيضا أن المشاكل التي عانى منها طلبة فاس موازية لما عان منها طلبة مراكش. و في دالك مؤشر واضح للسياسة التعليمية الفاشلة التي سارت عليها كل الحكومات المتعاقبة على الحكم. بالمغرب و فشل الأحزاب المغربية من يسارها إلى يمينها و و سطها إلى تحتها عاجزة عن شق طريق سوي لحل مشاكل التعليم , و ارتباطا بالموضع فلازال رجال التعليم الإعدادي و الثانوي يخوضون إضرابات من حين لآخر من أجل نيل حقوقهم مغرب الإضرابات.. ..يتبع.

إلى اللقاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire