samedi 7 mars 2009

جرائم مراكش لكن هده المرة بطل الجريمة رجل سلطة..




مراكش الحمراء // فضائح مراكشية.

جرائم بعض رجال السلطة بمراكش

جماعة سعادة نمودجا.

مواطن بمراكش يتهم قائد / رجل سلطة / و أعوانه باختطافه و الاعتداء عليه بالضرب و التهديد بهتك عرضه.

يدعى محمد حرور من ساكنة دوار / بوسحابة / جماعة سعادة و لاية مراكش, حيت قدم المواطن شكاية إلى الوكيل العام باستئنافية مراكش, يتهم من خلالها قائد جماعة سعادة و تلاتة من أعوان السلطة باختطافه , و الاعتداء عليه بالضرب إلى أن فقد وعيه و دخل في غيبوبة تامة قبل أن يلقوا به على قارع الطريق العام.

الخطة كانت مرسومة و تم تنفيذها على الشكل التالي حيت استدعى القائد المذكور أعلاه الضحية و اصطحبه في سيارته حيت كان يتواجد خليفة القائد ليلتحق بهم عون سلطة / مقدم / توجهت الكوكبة في اتجاه الطريق المؤدية البيء . عندما بلغ الجميع المكان الذي كان مخططا له من داخل مكتب القائد , انقض على الضحية العون / المقدم / واضعا الخنجر عل عنق محمد حرور حينها التفت صوبه القائد, و رماه برزمة من السب و الكلام القبيح و الشتم من قبيل العبارات السوقية التي تخرج من تحت الحزام . بعد أن ارتاحت أعصاب القائد و ارتاح من الغليل الجاثم على قلبه أمر أعوانه بالقيام بالواجب .

الضحية تم تكبيل يديه و رجليه و وضع طرف قماش على عينيه و بعدها لصاق على فمه فصار الضحية طريدة بين يدي البوديكارد / المقدم / عون السلطة على ضرب رعايا صاحب الجلالة , و وجه سكينه الغادر صوب الضحية و ألقوا به أرضا منبطحا يبحر في بركة من الدماء مع ركلات لختام جولة التعذيب .

هادا و قد وجه سعادة القائد تعليماته المطاعة بعتك عرض الضحية

و صلت إخبارية لرجال الدرك الملكي بالمنطقة حول وجود شخص على قارعة الطريق و الدماء تغطي جسده حينها قام الدرك يون بالواجب , و تم نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي/ ابن طفيل/ , يؤنس وحدة مرضى العناية المركزة و حالته لا تبعت على الاطمئنان .

الضحية قدم شكا يته للنيابة العامة تحت رقم 3/ 2009/ 762 ضد الجناة حيت يتهم القائد و أعوانه بالنصب عليه و الاحتيال لغرض الاستحواذ على حفه , حيت أكد الضحية محمد حرور أنه تم ابتزازه من قبل أعوان القائد بإحدى محطات بيع البنزين , و إرغامه على دفع رشوة بقيمة 20 ألف درهما مقابل السماح له بالبناء في منطقة محظورة بجانب الوادي. و بعد السماح للمعني بالأمر بالبناء قام أعوان القائد بهدم ما تم بناؤه هادا مع أن الضحية سلم المبلغ المتفق .

محمد حرور نموذجا لعدد كبر من المواطنين اللذين يسقطون في فخ بعض رجال السلطة اللذين لا يقيمون للقانون وزنا و يمارسون سلطة مزاجية, لكن وجب أن نذكر أيضا أن هناك رجال سلطة يتربعون على قمة النزاهة و يتسلحون بضمير الوطنية و ضغط حب الوطن مرتفع جدا.

إلى اللقاء

محمد كوحلال // ناشط حقوقي مستقل.

مراكش // المملكة المغربية .

للاتصال //

kouhlal@yahoo.fr

0664699898


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire