mercredi 25 mars 2009

صباحكم عسل و نهاركم سعيد..


مراكش الحمراء // أخبار النظام الإيراني .

الخارجية الأمريكية تطلب مقابلة الصحفية المعتقلة في طهران

وكالات

3/25/2009

أشارت إلي أنها أصبحت تميل للانتحار

الخارجية الأمريكية تطلب مقابلة الصحفية المعتقلة في طهران

حثت الولايات المتحدة طهران اليوم الاربعاء، على السماح بزيارة قنصلية لصحفية امريكية من اصل ايراني، سجينة في ايران، قال والدها انها صارت تميل للانتحار، وهددت بالاضراب عن الطعام اذا استمر احتجازها.

وقال جوردون دوجويد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان، "نسعى من خلال السويسريين الى زيارة قنصلية، نشعر انها ضرورية على نحو خاص في هذا الوقت"، وتمثل سويسرا مصالح الولايات المتحدة في طهران، لأن واشنطن ليس لها علاقات دبلوماسية مع ايران.

وأكد دوجويد ان الخارجية الامريكية تحدثت الى والد الصحفية، التي تعمل بالقطعة "روكسانا صبري" أمس الثلاثاء، بعد ان تحدث هاتفيا الى ابنته في وقت سابق من نفس اليوم.

وتعمل صبري التي ولدت في الولايات المتحدة، بإذاعة "إن بي ار"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، ووسائل اعلام اخرى دولية.

وقال دوجويد "كما يمكنكم ان تتخيلوا، فان والدها يشعر بقلق بالغ بشأن سلامتها، ونحن ايضا، وبالتأكيد وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون"، وطالبت كلينتون طهران باطلاق سراح الصحفية فورا.

واحتجزت روكسانا في ايران منذ 31 يناير الماضي، ووضعت في سجن ايفين بطهران.

وقال رضا صبري امس الثلاثاء إن ابنته التي تبلغ 31 عاما، بعد ان تحدث اليها هاتفيا، "انني منزعج جدا، انها تميل للانتحار، وهي تقول انها ستضرب عن الطعام، اذا ظلوا يحتجزونها هناك، وحاولت ان اهدئها، وقلت لها اننا نفعل كل ما يمكن، وان عليها ان تتماسك ولا تستسلم، وسنحاول ضمان اطلاق سراحها." وأضاف صبري ان ابنته أبلغته بأنها التقت مع ممثل للادعاء في طهران، وانه تم ابلاغها بأنها قد تبقى في السجن عدة اشهر، وربما فترة تصل الى عامين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ان صبري كانت تعمل بصفة غير مشروعة، بعد سحب بطاقتها الصحفية منذ عامين.

وكان مسؤول بمكتب الادعاء الايراني، صرح في وقت سابق من الشهر الحالي، بأن التحقيق الذي تجريه إيران مع صبري قد استكمل، وانه سيفرج عنها قريبا، وقال والدها انها اعتقلت على ما يبدو لشرائها زجاجة نبيذ.

تعليق محمد كوحلال.

اوا هادي صحفية راه عندها الزهر منين أمريكية الجنسية ........الزغبية بخات تنتحر.......وياك يا المتلوفة علاش بيتي تنتحري يعطيك الدل, راه خالتك هيلاري راه شدت المشينة و جاية باش تخرج من لحبيسي, ديال ايران......كعدي و كوني.......و لا ديري شوية.. ديال الحنة لرجليك....دوزي الوقت حتى تاتجي عمتك هيلاري.......

أبشاخخخخخخخخخخخخخخ..........كالو مراكش راه سخوم هاد ليام..........ياكككككككك........نعاماسسسسسس.......اوا أعطيههههههههههه..العصيرررررر.....


0664699898

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire