vendredi 13 mars 2009

ارهاب المغاربة بهولاندا..


مراكش الحمراء // أخبار الإرهابيين.

هولندا تعتقل 7 مغاربة هددوا بتفجير أمستردام

13/03/09 GMT 12:25 PM

اعتقلت شرطة أمستردام ستة رجال وامرأة من أصول مغربية تتراوح أعمارهم بين التاسعة عشر والثالثة والستين على خلفية تحذيرات تلقتها الشرطة بتفجيرات في أمستردام في الحادي عشر من مارس ذكرى تفجيرات مدريد عام 2004.

وحسب موقع إذاعة هولندا العالمية فإن الشرطة طوقت بضع مراكز للتسوق في ضاحية زاوداوست (الجنوب الشرقي) الشعبية حول ملعب ارينا لكرة القدم الخاص بنادي اياكس أمستردام ظهر أمس، وأخلت المتاجر ومراكز التسوق وبدأت حملة تفتيش انتهت مساء أمس باعتقال سبعة أشخاص ولازالت عمليات التفتيش ودهم مساكن المعتقلين مستمرة.

عملية التفتيش بدأت على إثر بلاغ هاتفي من مجهول في العاصمة البلجيكية بروكسيل، حول اعتزام مجموعة من الهولنديين ذوي الأصول المغربية وضع متفجرات في مراكز تسوق مزدحمة في العاصمة الهولندية أمستردام، وقال المتصل أن ثلاثة أشخاص على الأقل سيشاركون في التفجيرات التي قد تبدأ بفرع سلسلة متاجر ايكيا العالمية للأثاث في العاصمة امستردام.

وكانت الشرطة قد طوقت بضع مراكز للتسوق في ضاحية زاوداوست (الجنوب الشرقي) الشعبية حول ملعب ارينا لكرة القدم الخاص بنادي اياكس أمستردام ظهر أمس، وأخلت المتاجر ومراكز التسوق وبدأت حملة تفتيش انتهت مساء أمس باعتقال سبعة أشخاص ولازالت عمليات التفتيش ودهم مساكن المعتقلين مستمرة.

يذكر أن جهاز المخابرات الهولندي كان قد أعلن في وقت سابق أن عددا يتراوح بين عشرة وخمسة عشرة شبكة إرهابية تخضع للرقابة المستمرة في هولندا، يرجح أنها تضم حلقات تابعة للجماعة الإسلامية المقاتلة في المغرب وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

الرأي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire