jeudi 9 décembre 2010

هادشي راه عيب و حرام .. لن يقبله لا العبد و لا الرب ..كلامي إلى مدير وكالة الماء و الكهرباء في مراكش


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

موضوع1 // الحكرة ف لبلاد

حماية الطفولة المغربية أحجية المخزن المغربي , والأسطوانة المشروخة

الزواق يطير هذا ما كان , معناه بالعربي الفصيح , أن السلطات المحلية في مراكش / نظفت / المدينة الحمراء تنظيفا لا نشاهده إلا في حالتين , قدوم العاهل المغربي محمد السادس, إلى المحافظة الجنوبية الجميلة , أو تنظيم مؤتمر يطمع من خلاله المغرب إظهار وجه جميل لمراكش بطلاء يزول مع توالي الأيام. مناسبة الحديث و قبل الخوض في فضيحة سلطات مراكش أرجوا أن تتأكدوا ان الأحزمة مربوطة رجاءا , و تضعوا أياديكم على قلوبكم تحسبا لارتفاع ضربات القلب مما سوف أضعه رهن إشارتكم ..

حياكم الله السلام عليكم أيها الأفاضل و الفاضلات في المشرق العربي و المغرب الأقصى

بادرت السلطات المحلية في مراكش إلى جمع الأزبال و تنظيف المحافظة حتى صارت رقعة بيضاء , و شوارعها من شدة نظافتها يستطيع المرء أن يحلق ذقنه في أي شارع من شوارع مراكش . بل واصلت التنظيف لكن بشكل آخر مهين في حق الإنسان أو المواطن , و الأمر أعني به تلك الجيوش الصغيرة بأبدان هزيلة و أسمال ينقض عليها الزمهرير بلا رحمة , يشق أبدانهم , تلك الحلقات من الأطفال الدراويش المشردين, التي تنتشر ليلا طلبا للصدقة و المعونة , و تنام نهارا في أماكن متفرقة , تعف الجرذان من المرور منها ..

يا الله.. يا الله.. على طفولتنا .. في بلد يتشدق علينا بالحرية و الحقوق / على وزن البرقوق / .في بلد فيه جمعيات خاصة بالطفولة , عددها يسد عين الشمس, لنسوة / هاي كلاص طبقة 5 ستارز / هن من أكابر القوم و أهل الثراء و عن صغارنا هم ساهون , فقط الكاميرات و جرائد المخزن هي التي تطبل. أكيد فهمت ان الصورة التي عليها مراكش الآن صورة مغشوشة , فبعد مهرجان / المسخ / العاشر للسينما , سيعود الأطفال المساكين يتجولن ليلا و ينامون ظهرا و كأنهم مجبرون على مداومة إلى حين الفرج من رب السماء و هو الكريم و لا كريم إلا هو الله , رب السماء والأرض .

هذه الصباح و على الساعة الثامنة و الربع أمر دوما من ساحة جامع الربح / جامع الفناء / لغرض التمتع بالهواء النقي, بعد جولة على حارات و أزقة مراكش العتيقة , أنعم بالهدوء و التجول حتى استنشق هواء مراكش مسقط أجدادي. لكن الفسحة أفسدها عنصر من رجال الأمن بوجه مجدور , طالته تجاعيد فصار منظره يتقزز منه البدن , و بؤبؤه العين تهتز للقبح , و تسري القشعريرة .و عمره تجاوز العقد الخامس بكثير بعد إقدامه على صفع طفل , أمام , مصرف المغرب, / سابقا /

فتى عمره بالكاد يصل إلى 11 حولا ,أو يزيد بعام واحد , فالفتى من الأطفال السابق ذكرهم أعلاه , و يعلم الله أين كان و إلى أين كانت وجهته؟. شاهدت الشرطي القبيح الوجه , بلباسه الرسمي تعلوه , الرتبة / ضابط / يترجل من سيارة صغيرة الحجم / بارتنير / و ينزل على الفتى على عنقه ضربا عنيفا ويليه على رأسه , و الفتى كان يبكي و الخوف يتملك بدنه الهزيل , ملاك بين نواجذ كائن لا يرحم . انه العهد الجديد ,عهد المغرب 2010.

المشهد كان بيني و بينه بعض الأمتار و نظرا لخلو الساحة توجهت ركضا علني انقد الفتى و أوبخ الشرطي لكن الفتى , فضل نصيحة سيقانه ليسابق الريح , بعد ما دفعه الشرطي بشكل عنيف , فأسرع بكل ما أوتي بسرعة اتجاه / نادي البحر الأبيض المتوسط / .حاولت اللحاق به لكنه كان أسرع مني, حيت محفظتي كانت متحالفة مع ..إبليس.. نظرا لوزنها الذي لم يساعدني على الجري. و لم أقدر على اللحاق بالفتى , لكنني عدت إلى المكان لأخذ رقم سيارة الشرطي, و إذا بالظالم غادر. هذا كل ما حصل من ألفه حتى يائه , و الله يشهد على كل كلمة اكتبها بضمير حي, و قلب يحترق على كل جلفة من قلبي.

اللهم أنزل غضبك على الظالمين هذا كل ما أستطيع فعله ..

حتى تعلموا ان طفولتنا المغربية المشردة هي فقط / للاتجار / و جمع المساعدات المالية , لبعض من فقدن ,أو فقدوا الضمير ,و الحس الإنساني. صور مغشوشة لغرض الترويج الإعلامي و الكسب للبعض. إن الله يمهل , و لا يهمل ..

يقول الرب في كتابه المقدس / القرءان / في سورة الأنعام56

// قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا و يذيق بعضكم بأس بعض //

موضوع 2 // ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

أمس ليلا في سمر ليلي مراكشي أصيل سمعت عدد من الناس و هم يتحسرون و منهم من يرغب في أكل أصابعه غيضا و كمدا , بسبب فاتورات الماء و الكهرباء , لشهري 8 / 9 . شباب و أولياء الأمور يتناقلون الموضوع بحزن عميق , بعدما مر عيد الأضحى , و صفع الخدود , و جر جيوب المواطن الدرويش, ها هي الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء , أبت إلا أن تقوم بفعلة / عيد الأضحى / و تجر أعناق الدراويش إلى / المقصلة / من خلال فواتير ملتهبة أفقدت البعض شهية الأكل و النوم. احدهم خاطني قائلا // كيفاش كايديرو لهاد لحساب ؟// يقصد كيف تقوم الوكالة بإعداد الفواتير؟, هناك أمر ما غير مفهوم نفس الخلاصة لما سمعته , احد الخلان صاحب عيال قال أمس / واه كنت تنخلص 120 حتى 180 درهم دابا كردعوني ب 250 درهم علاه اخويا ياك لاباس , هادشي راه حرام قهرونا الله يقهرهم /. العهدة علي في نقل كل ما سمعته , احدهم ,من الشباب قال لي بلكنة مراكشية جعلتني أغير مرغما الهم , و لم أتماسك نفسي من الضحك عندما قال .. // وا باين هادو خصهم لفلوس للمهرجان و بغاو يجبدوهم من ظهر الحازق ...كلام آخر ما فيه ما يتسمع من باب الاحترام لن أنقله لكم ..

أوجه سؤالي إلى المسؤول الأول عن الوكالة السيد المحافظ / الوالي

هل تقبلون سيدي بهذه / المجزرة / في حق الدراويش في مراكش؟

هل هناك نقص و خصاص في ميزانية الوكالة ؟

هل ترغب الوكالة في رفع رأس مالها أو ربما دخول عالم الاستثمار نموذجا ؟ كيف ما كانت الأسباب لا يهم المواطن / ة / المراكشي / ة / سوى الرفق بميزانيتهم الهزيلة الضعيفة, و أعصابهم ..

هادشي راه عيب و حرام .. لن يقبله لاالعبد و لا الرب ..كلامي إلى مدير وكالة الماء و الكهرباء في مراكش ..

اتقوا الله في العباد .. اتقوا الله في الدراويش المساكين .. هناك رب في السماء سيحاسبكم يوم الحشر.. آه على ذالك اليوم ..آه و ألف آه ..

ارحموا الناس لقد أصيبوا بهول قيمة الفواتير, شهري 8 و 9 / 2010..

نرجوا من السيد المحافظ / الوالي , فرض هيبته وفتح تحقيق حول / مجزرة / الوكالة في حق الدراويش في مراكش ..

فالفقه و مصاريف الصغار و متطلبات الحياة كافية ليفقد كل درويش لبه , تم تنضاف فواتير , ارحموا أعصاب الناس يا عالم ......

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد.................

أستودعكم الله و السلام عليكم

ذ. محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل مراكش 09 / 12 / 2010

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

ها

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire