jeudi 30 décembre 2010

القضية حماضت مع , ويكيليكس, كولشي غادي يبان و كولشي غادي ياكل البنان ,


مراكش الحمراء

مؤسس ويكيليكس يكشف أن مسؤولين عرب يتصلون بالأمريكان ويتطوعون للتجسس على بلدانهم

موسكو

تعهد مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج بكشف أسماء "الجواسيس" من المسؤولين من مختلف الدول الذين عملوا لصالح الولايات المتحدة

وعبر أسانج عن ذلك التعهد في الجزء الثاني من حواره مع قناة "الجزيرة" ضمن برنامج "بلا حدود"، واشترط لذلك ضمان محاكمة أولئك "الجواسيس" بشكل عادل وعدم إعدامهم.

وقال مقدم البرنامج إن أسانج أطلعه على وثائق تشير إلى أن هناك مسؤولين وموظفين عربا يتطوعون للاتصال بالسفارات والقنصليات الأميركية في بلدانهم لمدها بالمعلومات عن زملائهم وعن المسؤولين في المؤسسات والهيئات التي يشتغلون بها، وهو ما يجعل منهم خونة لبلدانهم وشعوبهم، حسب "الجزيرة".

وأكد أسانج أن هناك أنواعا كثيرة من الخونة في العالم بأسره يتصلون بالسفارات الأميركية لمدها بالمعلومات عما يجري في بلدانهم، قائلا إن هؤلاء لا شك خونة ويجب أن يكشف عنهم.

وأوضح أن القائمين على موقع "ويكيليكس" لا يؤمنون بعقوبة الإعدام، واشترط لكي تكشف تلك الأسماء ألا يتعرض أصحابها للقتل وأن يحاكموا وفق إجراءات قانونية سليمة. وأشار إلى أنه ستنشر الأسماء في كل حالة يتم التأكد من أن ذلك لن يؤدي إلى قتل أصحاب تلك الأسماء.

وتحدث أسانج عما يتعرض له من مضايقات من طرف الولايات المتحدة سواء على الإنترنت أو من خلال ما يجري من تحقيقات بشأنه ومن تحرك تشريعي، مشيرا إلى أنه تلقى قبل أشهر معلومات استخبارية بشأن محاولات لتوريطه في قضايا غير أخلاقية لتشويه صورته

الخميس 30 ديسمبر 2010

نوفوستي

*********

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire