jeudi 23 décembre 2010

الأعمار بيد الله يا عبد العزيز


مراكش الحمراء

النيابة العامة بالجزائر تطالب بإصدار أحكام تصل إلى الإعدام بحق متهمين بمحاولة اغتيال بوتفليقة

طالبت النيابة العامة لمحكمة الجنايات بمجلس قضاء ولاية باتنة بشرق الجزائر الخميس، بإصدار أحكام تصل إلى الإعدام بحق المتهمين الـ12 في المحاولة الانتحارية الفاشلة التي استهدفت حياة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 6 أيلول/ سبتمبر 2007.

وطالبت النيابة بإصدار حكم الإعدام ضد المتهم الرئيسي ومساعده، وإصدار أقصى عقوبة مع إمكانية تخفيفها ضد متهم كان قاصرا أثناء وقوع الجريمة، والحكم بـ20 عاما مع الحرمان من الحقوق المدنية لمدة 10 سنوات ضد متواطئ آخر.

وكان انتحاري فجّر نفسه وسط حشد من الناس في باتنة قبل دقائق من وصول موكب بوتفليقة بعد أن تنبهت أجهزة الأمن لوجوده وحاول شرطي القبض عليه، ما أسفر عن مقتل الإنتحاري والشرطي و24 مدنيا وإصابة 172 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

ويشار إلى أن الجزائر لا تطبق حكم الإعدام منذ عام 1993، فيما قام بوتفليقة منذ عام 2001 بتخفيف عقوبة 100 محكوم عليهم بالإعدام إلى المؤبد.

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire