mercredi 22 décembre 2010

إسرائيل تعتقلُ متضامنة فرنسية مع فلسطين


مراكش الحمراء

إسرائيل تعتقلُ متضامنة فرنسية مع فلسطين

الناشطة الفرنسية أوليفيا زمور

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الناشطة الفرنسية الشهيرة المدافعة عن القضية الفلسطينية أوليفيا زمور،مباشرة بعد نزولها من طائرة تابعة للخطوط الفرنسية “إير فرانس كلم” في مطار بنغريون الإسرائيلي،حيث كانت تنوي زيارة قطاع غزة المحاصر

و قد أكدت سابين حداد المتحدث باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية،خبر اعتقال أوليفيا زمور التي ترأس جمعية “أورو فلسطين” المدافعة عن القضية الفلسطينية،و قالت ” لقد اعتقلت بناءا على توصية من جهاز الأمن الإسرائيلي و هي لا تزال محتجزة في المطار “.

وأوضحت محاميتها الإسرائيلية ليئا تسيمل ان اوليفيا زمور رئيسة جمعية “الصداقة الاوروبية الفلسطينية” زارت مرارا إسرائيل من دون توقيفها.

وأضافت محتجة “أنها من دعاة السلام وغالبا ما تأتي إلى المنطقة وهذه المرة الأولى التي تمنع من دخول إسرائيل”. وتابعت المحامية ان “السلطات تريد طردها دون إعطاء أي مبرر لهذا القرار”.

وتطرد السلطات الإسرائيلية بانتظام الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين وتعتبر أنهم يشكلون خطرا على امن إسرائيل.

و كانت جمعية “أورو فلسطين” قد أعلنت في بيان أرسلته لوسائل الإعلام في فرنسا توصلت الدولية بنسخة منه أن “رئيسة الجمعية أوليفيا زمور اختطفت من قبل الموساد الإسرائيلي (المخابرات) أثناء نزولها من الطائرة في مطار بنغريون في تل أبيب” وفق تعبير البيان.

و اعتبرت الجمعية اعتقال رئيستها جزءا من ما أسمتها إستراتيجية إسرائيل في محاربة معارضي سياستها و التنكيل بهم و مطاردتهم مطالبة المسؤولين الفرنسيين بالتدخل لكشف مصير أوليفيا زمور.

و قد حاولت الدولية الاتصال مرارا بأوليفيا عبر هاتفها المحمول،لكنه كان يرن باستمرار دون أن يرد أحد على المكالمة،ما يعني أنها جردت من هاتفها المحمول حتى لا تتصل بأنصار جمعيتها أو السفارة الفرنسية في إسرائيل.

و تعتبر الناشطة الفرنسية أشهر مدافعة عن القضية الفلسطينية في فرنسا،حيث تنظم و تقود دائما مظاهرات في باريس للتنديد بجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين و أيضا للاحتجاج على استقبال المسؤولين الفرنسيين لمن تصفهم الجمعية بمحرمي الحرب الملطخة أيدهم بدماء الفلسطينيين، في إشارة إلى الوزراء و المسؤولين الإسرائيليين الذين يقومون بزيارات رسمية لفرنسا من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي.

و تقود أوليفيا حملات منتظمة في فرنسا لدعوة الفرنسيين إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية،كما تنظم تحركات ميدانية من بينها اقتحام محال تجارية و أسواق ممتازة لمناشدة المستهلكين عدم شراء منتوجات صنعت في إسرائيل أو تعود لشركات إسرائيلية.

أوليفيا زمور في شوارع باريس تفضح الجرائم الإسرائيلية

http://www.youtube.com/watch?v=YzCnujgIr8A&feature=player_embedded

الدولية 21 / 12 /2010

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire