mercredi 22 décembre 2010

إسرائيل تضغط على أوباما من أجل الإفراج عن جاسوسها جوناثان بولارد


مراكش الحمراء

بعد يوم من تلقي نتنياهو رسالة منه يطلب فيها المساعدة

إسرائيل تضغط على أوباما من أجل الإفراج عن جاسوسها جوناثان بولارد

الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

قرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقديم طلب رسمي للرئيس الأميركي باراك أوباما، للإفراج عن جوناثان بولارد، المسجون في الولايات المتحدة منذ ربع قرن بتهمة التجسّس، بعد يوم من تلقيه رسالة باليد من بولارد، يطلب فيها من تل أبيب مساعدته. وأقرّ مكتب نتنياهو بالتوجّه إلى الرئيس الأميركي "رسميًّا وشعبيًّا" ليعمل على الإفراج عنه، وأضافت مصادر دبلوماسية أن المسؤولين الإسرائيليين كانوا قد اتصلوا بنظرائهم في الإدارة الأميركيّة خلال الأشهر الماضية لمناقشة القضية، ونقل بيان مكتب نتنياهو عنه قوله "أعتزم مواصلة العمل بإصرار لإطلاق سراح بولارد للحفاظ على كرامة إسرائيل من جهة، ولمنحه فرصة العودة والعيش مع عائلته واسترداد صحته بعد اعتقاله الطويل".

كان بولارد قد حاول قبل اعتقاله عام 1986 طلب اللجوء إلى السفارة الإسرائيليّة في واشنطن، غير أنه فشل في ذلك، لتعتقله الشرطة بتهمة التجسّس لصالح تل أبيب، قبل أن يصدر بحقه حكم السجن مدى الحياة.

وكانت الإدارات الأميركيّة المُتعاقبة قد رفضت الإفراج عن بولارد، رغم المناشدات الإسرائيليّة المتكرّرة، والتي تدخّل فيها وزراء ونواب ورؤساء حكومات.

وتقول تل أبيب إنها اعتذرت رسميًّا للحكومة الأميركيّة عن تصرّفات بولارد، وتعهّدت لديها بوقف كافة النشاطات الاستخباراتيّة على الأراضي الأميركيّة منذ ذلك الحين. وكان بولارد يعمل محللا مدنيًّا لدى وكالات الاستخبارات الأميركيّة، وتعتقد واشنطن أنه قام بتمرير معلومات "حسّاسة" إلى إسرائيل لقاء مبالغ مالية وهدايا ثمينة.

ورغم أن إسرائيل نفت طويلا تورّطها في العملية، إلا أنها عادت وأقرّت بذلك في السنوات الأخيرة، ومنحت بولارد جنسيتها، كما زاره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في سجنه قبل أعوام.

العرب اليوم

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire