mardi 28 décembre 2010

الشعوب المغاربية تنتفض


الشعوب المغاربية تنتفض

ذ/ محمد كوحلال

تقديم موجز لأحداث سيد بوزيد / تونس

لم أسمع في يوم من الأيام ان الشعب التونسي قام بمظاهرة أو انتفاضة أو حتى شرارة / كذبة بيضة/ عن طريق قماش مزيف بحروف تندد بالا وصاع الكارتية التي يعيشها شعبنا التونسي الهادئ صاحب الدم / الانجليزي / , بعد الاستقلال الذي قاده الزعيم التونسي الكبير الراحل بورقيبة. وها هي الأعوام تكذب تخميني و تحركك الشباب التونسي اليائس المتعب بالبطالة و القهر البوليسي للنظام الفاشي لزين العابدين الجبار الظالم, و أصهاره الذين نهبوا البلاد و العباد, شفطوا الدجاجة و بيضها ..

واقعة / سيدي بوزيد / جعلتني أصاب بدهشة ما بعدها دهشة أي الله , ارتفعت حواجبي و لم أصدق الخبر إلا بعد أن قمت بجولة دامت زهاء ساعة على كل الوكالات الإخبارية لعلني اصدق و هو ما كان.. أي نعم .. أخرجت نفسي من دوامة كنت أعيش عليها و أنا عارف بأوضاع تونس و زرتها عدة مرات كذالك أواصر المحبة و الصداقة مع عدد من المدونين التونسيين بارك الله فيهم , و أعانهم الله على ما يقدمونه من كتابات , بأسماء مستعارة عن أوضاع شعبنا في تونس الخضراء و التي تحولت إلى حمراء, بسبب دماء الجرحى من شبابنا التونسي , اللذين سقطوا بضربات البوليس التونسي الموالي للنظام الفاشي, بقبضة حديدية لزين العابدين / خايب العابدين / الذي قاد انقلابا أبيضا ضد بو رقيبة بإيعاز من الخونة و جلهم من رفاق بورقيبة في معسكر التحرير.

تطورت الأحداث و انتقلت العدوى إلى بلدة صغيرة سبق لي زيارتها و هي / بن جردان / البلدة يمكني أن أقول أنني أستطيع أن أكتب على بوابة البلدة و على ملصق عريض طويل حروف كالتالي / بلدة مهمشة منسية / . سبق لي الحديث عن تونس من خلال شهادة لمواطنة تونسية زوجها زارا محافظة مراكش صيف العام الجاري / أغسطس 2010/ و الزوجان يقيمان بصفة مستمرة في فرنسا .

فتحت موضوع تونس معهما و كان الزوج يروي و زوجته تقاطعه و تبين لي مدى الحسرة التي يحس بها الشعب التونسي , من خلال النظام البوليسي المخابراتي و المراقبة الشديدة و كترة البصاصين لنقل كل صغيرة و كبيرة عن المواطنين و هم يعدون أنفاسهم .و لا داعي للحديث عن القهر التي يواجهه الكتاب والإعلاميون. لكن لب الدردرشة كان حول النهب الذي يمارسه أصهار زين العابدين الذين تحولوا إلى كبارات رجال المال و الأعمال, حيتان الجمهورية الصغيرة.

نهب + قهر+ ظلم = انتفاضة / سيدي بوزيد نموذجا.

للصبر حدود على رأي كوكب الشرق ..أم كلثوم ..أخر الأخبار تقول ان العاصمة تتحرك تضامنا مع الإخوة في بلدة / سيدي بوزيد / و الوضع مرشح لظهور انتفاضة شعبية عارمة تعم كل ذرة من البلاد.

إلى شبابنا التونسي العظيم أقول

بوركت سواعدكم / بوركت حجارتكم / بورك مسعاكم لما فيه الخير للبلاد و العباد

إلى بقية الشعب التونسي أقول.. انتفضوا ..استيقظوا ..لا للاستكانة.. لا للخنوع.. ,هبوا كرجل واحد لنزع حقوقكم من بين فكي نظام زين العابدين الفاشي .

إسقاط النظام الفاسد في تونس , هذا هو الحل و لا حل غيره , الثورة يا شباب.. الثورة يا شباب.. يا أشبال بورقيبة

يكفي لقد عانيتم القهر و الجوع و البطالة حان الوقت لتأخذوا زمام الأمور..................

عاش شعب تونس حرا أبيا شامخا رافع الرأس, و طقطقة حذاء لكل من هب من اجل انتفاضة شعبية في كل تراب تونس الطاهر , و فقكم الله و السلام عليكم.....

تقديم موجز لأحدان الجزائر العاصمة

بلدية / براقي/ بالعاصمة الجزائر , هي الأخرى شهدت ثورة شعبية عارمة شبابية تدعمها النسوة بزغاريد لمزيد من الحماس. الشباب العاطل المقهور الدرويش تحرك رغما عنه راغبا في مسكن يليق بآدمية الإنسان , راغبا في نيل حقوقه في بلد فائضة التجاري لعام 2010, 15 مليار دولار , في بلد يصدر الغاز ,و الحديد و, البترول , و يبعزق فلوس الشعب في التسلح ,و يغني و يسمن الشركات الامبريالية الأمريكانية , و كأن السيد عبد العزيز بوتفليقة عازم على تحرير القدس. اللهم لا شماتة .

تشتيت أموال الشعب من الميمنة إلى الميسرة على زنابق يحملون الجنسية المغربية بالصحراء المغربية لتجنيدهم ضد الوطن الأم . أحدات العيون نموذجا .. هكذا إذن يا جماعة الخير , تضيع أموال الشعب الجزائري الذي يشهد نسبة كبيرة جدا و الأولى بشمال إفريقيا من حيت عدد العاطلين الشباب .إلى شبابنا الجزائر اكرر القول أعلاه و لا بأس في التكرار........................

انتفضوا و تسلحوا بالحجارة و القنينات حتى تنالوا حقوقكم كاملة مكمولة , انتم شعب حباه الله بتراوات طبيعية لكن لا تستفيدوا البتة .. فقط اللصوص من السياسيين و العسكريين من شفطوا الدجاجة و بيضها حياكم الله و السلام عليكم

تقديم موجز لأحداث بلدة تنغير / المغرب

انقر على الشريط لمشاهدة أحدات.. تنغير

http://www.youtube.com/watch?v=uKXHowR2ZKU

بلدة منسية مهمشة خلف سلسلة جبال الأطلس الشاهقة , بطالة و فقر مذقع , نسيان كامل من طرف المسؤولين في الرباط و كذالك المنتخبين. منطقة ..خارج التغطية ..البلدة الأمازيغية معروفة بأهلها الأمازيغ الطيبين الدراويش قانعون صابرون مسالمون , أناس منهم خرجت الطيبوبة.. اللهم أعنهم يا رب العالمين.

شبابها من خيرة الشباب يتأبطون شواهد جامعيي عليا من العيار الثقيل , شباب لفه النسيان و التهميش , و الفقر سياط يمزق نسيج جلد الآدمي مهما كان صبره, حتى ولو فاق صبره , صبر/ أيوب / . تحرك الشباب مسالمين رافعين رايات تترجم معاناتهم , بهدوء و تعقل , أي نعم .. ألم أقل ان شباب بلدة / تنغير / مثقفون متعلمون ,و درجات تعليمهم عالية, تفوق بعض / النوام / النواب في البرلمان المغربي,الغائب الأكبر عن كل الأحداث . لكن كما هي عادت لالة/سيدة / حليمة التي عادت إلى عادتها القديمة , حيت جندت الدولة المغربية قواتها من درك ,و قوات مساعدة , بل حتى فرقة من الجيش , يا سلاممممممممممممم.................

و بذالك فتحت الدولة / حوارا بناءا / مع الغاضبين على طريقتها.و بدل القلم , كانت الزراويط تنهال على أبدان هزيلة مسالمة , و الأصفاد تحصد الشباب بشكل عشوائي.احدات مؤلمة جدا , لا تقل عن أحدات سيدي بوزيد , و الجزائر العاصمة /.

العنف السلطوي قاسم مشترك بين كل الحكومات المغاربية ... تابعوا معي جيدا و اربطوا الأحزمة رجاءا ..

المعايير المزدوجة التي ينتهجها المخزن المغربي في التعامل مع المواطنين المغاربة ,حيت ان الغاضبين في محافظة العيون الصحراوية جنوب المغرب , تعاملت معهم الرباط , بشكل ودي جدا جدا و أوفدت لهم 3 من اطر وزارة الداخلية لسماع شكاويهم و جبر الخواطر........يا عيني ..يا أم أحمد..الدنيا حضوض..

و نفذت كل طلباتهم و أولها مدهم ببطائق الإنعاش الوطني من أموال الشعب المغربي ال 30 مليون , قيمتها / 165 يورو / و قطع أرضيه مجهزة للسكن, تم و ضعوا الغاضبين في حافلات مكيفة مريحة , و يمكن ,و الله اعلم, ان الغاضبين و الغاضبات نالوا بوسة لكل نفر , و الله أعلم ,مجرد تخمين ليس إلا .. سامحني ياربي..

خاتمة / إش جاب ..لي جاب

الغاضبون في العيون مدللون لا ريب في ذالك , و الاخرون في تنغير حضهم زفن منيل ب60 الف نيلة .

سؤال بريء إلى قراء / ات / عرب تايمز

المواطنون سواسية كأسنان المشط حسب الدستور المغربي, بماذا تفسرون الازدواجية المخزية المغربية ,في التعاطي مع الغاضبين تنغير / العيون / ؟

قد أقول.. ان الدراويش في بلدة / تنغير / المنسية المهمشة هم حقا مواطنون مغاربة , أي نعم , ..لكن مع وقف التنفيذ..

إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire