mercredi 22 décembre 2010

طنجة يا العالية تغرق


مراكش الحمراء

أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات محدودة ببعض الأحياء وعرقلت حركة السير في طنجة

شهدت مدينة طنجة، ليلة الاثنين الثلاثاء، تهاطل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، تسببت في فيضانات محدودة ببعض الأحياء وعرقلة حركة السير.

شهدت مدينة طنجة، ليلة الاثنين الثلاثاء، تهاطل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، تسببت في فيضانات محدودة ببعض الأحياء وعرقلة حركة السير.

وقد أدت هذه التساقطات، التي فاقت 65 ملم في أقل من 12 ساعة، في خروج واد السواني عن مساره الطبيعي، مما خلف خسائر محدودة في البنية التحتية، كادت تتحول إلى كارثة حقيقية لولا الألطاف الإلهية.

أما بالمنطقة الصناعية امغوغة، فقد ارتفع منسوب واد امغوغة إلى مستوى قياسي، مما دفع أرباب بعض المعامل إلى إعلان حالة الطوارئ، حيث فضل البعض نقل السلع والمعدات إلى الطوابق العليا تحسبا لأية فياضانات

وذكر شهود عيان، أن المياه غمرت بعض المنازل بأحياء بني مكادة، مسنانة، امغوغة، حومة الشوك، بنديبان...

كما شهدت بعض المحاور الطرقية بطنجة، عرقلة في حركة السير بسبب تجمع كبير للمياه، وذلك بمدار دار التونسي ومدار تطوان، كما وجدت بعض السيارات صعوبة في التنقل خصوصا عند مدخل المدينة قرب اكزناية.

وفور تلقيها النشرة الإندارية، قامت الوقاية المدنية بوضع عددا من نقاط المراقبة والتدخل داخل مدينة طنجة، مجهزة بعتاد الإنقاذ وتجهيزات التدخل القبلي السريع كالقوارب المطاطية والمسطحة لإنقاذ أرواح المواطنين.

وقد أكد مصدر من الشركة المفوضة لتدبير الماء والكهرباء بمدينة طنجة "أمانديس"، أن الشركة جندت عددا كبيرا من عمالها من أجل متابعة الوضع والتدخل بواسطة شاحنات وسيارات لفتح الطرقات التي غمرتها المياه.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية، التي تواصل بث نشرات إنذارية خاصة بهذه التساقطات، حدوث انفراجات واسعة ستظهر ابتداء من بعد يوم غد الخميس.

الشعب

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire