mercredi 22 décembre 2010

مفاجأة من العيار التقيل البراءة للمتهمين من جماعة العدل و الاحسان


مراكش الحمراء

البراءة في قضية جماعة العدل والإحسان بفاس بعد مرافعات ليومين

فوجئ رواد المحكمة الابتدائية بفاس وهم يسمعون للقاضي ينطق ببراءة المنتمين لجماعة العدل والإحسان من تهم الاختطاف والاحتجاز والتعذيب التي كانوا متابعين بها، ولم يصدق أغلب الحاضرين ما سمعوه بعدما عم الصمت داخل القاعة قبل أن تتعالى أصوات التكبير والتهليل.

وكانت الجلسة الرابعة لمحاكمة سبع عناصر معتقلة من جماعة العدل والاحسان بفاس قد انطلقت صباح الاثنين قبل أن تختتم عشية اليوم الموالي الثلاثاء، حيث دامت مرافعات النيابة العامة وفريق هيئة الدفاع 36 ساعة متواصلة قبل أن تحجز القضية للتداول وتفضي للحكم غير المنتظر الذي انتهت به.

وكان دفاع العدليين قد دفع بوجود خروق شكلية امتدت من مدة الحراسة النظرية إلى التعرض للتعذيب، وهو المعطى الذي أكد بنسخة من قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء التي نشرت خبر الاعتقال وكذا نتيجة خبرة طبية مثبتة لسوء المعاملة من قبل الأمنيين التابعين للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمعاريف الدار البيضاء، كما طولب بعدم نعت المتابعين بالانتماء لجماعة غير قانونية لأن التواجد على أرض الواقع والإقرار بالتواجد عبر مخطوطات يفند هذا الطرح.

وطالب فريق الدفاع الكبير لعدليي فاس بتفعيل متابعة قضائية في حق عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي حققت مع الموقوفين، مع تطبيق المقتضيات القانونية المعاقبة عن التعذيب والتهديد، وكذا الاستماع لصحفي بجريدة أخبار اليوم المغربية الذي حاور المدعي باعتباره روج لمعطيات لازالت أمام القضاء وتحريك متابعة ضد وكالة المغرب العربي للأنباء باعتبارها نشرت خبرا زائفا.

وكانت الجلسة الأخيرة لمحاكمة عدليي فاس ابتدائيا قد انطلقت وسط إجراءات أمنية مشددة امتدت إلى سحب بطائق تعريف بعض الأفراد من عوائل المعتقلين، في حين منع البعض الآخر من ولوج قاعة الجلسات، في حين تمكن قياديون بالجماعة من الولوج إلى جانب 5 مراقبين دوليين.

كازاسيتي

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر ءةراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire