jeudi 23 décembre 2010

مهرجان روافد أزوان بالعيون بين تراث الصحراء وإيقاعات العالم


مراكش الحمراء

مهرجان روافد أزوان بالعيون بين تراث الصحراء وإيقاعات العالم

تشارك فيه 25 مجموعة موسيقية وعروض للفروسية

تحتضن مدينة العيون الدورة الثالثة للمهرجان الدولي "روافد ازوان" من24 إلى26 دجنبر الجاري تحت شعار "تراث الصحراء وأنغام العالم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وستعرف الدورة مشاركة 25 فرقة موسيقية محلية، وطنية و دولية سيكون لها لقاء مع جمهور المدينة طيلة أيام المهرجان بساحة المشور، كما ستعرف مدينة العيون مجموعة من الأنشطة الموازية حيث ستشهد دار الثقافة أم السعد مسابقة للشباب في مجال الغناء، كما سينشط أساتذة باحثون يوما دراسيا حول تنمية قطاع الإبل بقاعة قصر المؤتمرات. وبالموازاة مع ذلك تنظم عروض الفروسية التقليدية بساحة أم السعد والتي تميزها مشاركة جمعية النساء للفروسية من مدينة المحمدية.

يروم المنضمون من خلال هذه التظاهرة التعريف بجهة العيون - بوجدور الساقية الحمراء وبمؤهلاتها السياحية والثقافية على الصعيدين الوطني والدولي والانفتاح على ثقافات أخرى لكونها تتيح فرصة لتثمين الثقافة المحلية ومنحها إشعاعا دوليا، مما يجعلها في المستقبل وجهة سياحية وثقافية مهمة.

وارتأى المنظمون إشراك مجموعة من أبناء الإقليم في تنظيم مهرجان من هذا الحجم وذلك من خلال مجموعة من اللجان المسيرة.

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire