dimanche 26 décembre 2010

الشاب خالد غبيٌ لا يُشبهنا


مراكش الحمراء //ناري على ضحكة عندو ,تنوض الميت من القبر

أحلام مستغانمي : الشاب خالد غبيٌ لا يُشبهنا

فتحت الروائية الجزائرية المثيرة للجدل أحلام مستغانمي النار على مواطنها مغني “الراي” الجزائري الشاب خالد واصفة إياه ب”الغبي” و “صاحب الضحكة الغبية”،ساخرة من رؤيته على إحدى القنوات الفرنسية “يضع قرطا في أذنيه و كلبا على ركبتيه”.

و قالت صاحبة رواية “عابر سرير” في حديث لصحيفة جزائرية إن “الشاب خالد غبي و يمتلك ضحكة غبية”،حيث “يرد على كل سؤال يطرح عليه بالضحك ولا يملك إلّا الضحك جوابا في كلّ موقف” على حد تعبيرها.

و سخرت الكاتبة الجزائرية من المستوى الثقافي و التعليمي لملك “الراي” حينما ذكرت بأن “الجزائر تمتلك مطربين مثقفين”،قبل أن تستدرك بطريقة متهكمة يأتها لا تطلب من الشاب خالد أن يكون مثقفا.

و شككت مستغانمي في أحقية “تمثيل الشاب خالد للجزائر في الخارج،رغم أنه أضحى كذلك بحكم شهرته”،لكنه “يقدم صورة عنا لا تشبهنا” تقول الكاتبة الجزائرية.

و استرسلت صاحبة “فوضى الحواس” تقول :”لقد شاهدته قبل سنوات في برنامج فرنسي، وهو يضع قرطاً في أذنه، وكلبا في حجره،هذا ليس نموذجاً للشباب الجزائري”.

و أعطت أحلام مستغانمي نماذج لبعض الأسماء الجزائرية التي حملت في نظرها رسالة فنية نبيلة كعبد الحميد عبابسة ورابح درياسة وأحمد وهبي، مؤكدة أن “هؤلاء مثّلوا الفن الجزائري وكانوا رجالاً في مظهرهم وفي غيرتهم على الجزائر”.

*********

روابط هامة

رسائل إلكترونية متداولة تدمر جهاز الكمبيوتر و لا يمكن إصلاحه اطلاقا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/12/blog-post_3589.html

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire