mercredi 22 décembre 2010

الداخلية المغربية: لا يوجد أي منع لدخول للإعلاميين الأسبان إلى كافة التراب المغربي


مراكش الحمراء

الداخلية المغربية: لا يوجد أي منع لدخول للإعلاميين الأسبان إلى كافة التراب المغربي

2010-12-22

أكدت مصادر من الداخلية المغربية أنه لا توجد مشاكل في دخول الصحفيين الإسبان لأراضي بلادهم بل وحتى الأقاليم الصحراوية. وقالت المصادر "لا توجد مشاكل في دخول الصحفيين الأسبان"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل أو تأكيد المعلومات التي قالها اتحاد جمعيات الإعلاميين الأسبان بخصوص منع الصحفيين من دخول المغرب.

وأشارت مصادر من القنصلية الإسبانية في الدار البيضاء، إلى أنه تم تسجيل 10 حالات منذ نوفمبر الماضي شهدت منع صحفيين أسبان من دخول الدار البيضاء ومراكش.

وأوضحت القنصلية أنه "لا تتوافر معلومات عن صدور أمر مكتوب يمنع دخول الصحفيين الأسبان، إلا أن القاسم المشترك بين أغلب الذين تم رفض دخولهم الأراضي المغربية هو أنهم يعملون بالمجال الإعلامي والصحفي". وأبرزت القنصلية أن عدد الذين تم رفضهم ربما يكون أكثر، لأن الأرقام المتوافرة لديها جاءت بناء على بلاغات تلقتها من هؤلاء الأشخاص.

يذكر أن وزير الإعلام المغربي خالد الناصري أكد في وقت سابقا أن "المغرب بلد مفتوح أمام الصحافة الدولية ولكنه مغلق أمام كل من يحاول الاعتداء على مصالحه أو انتحال صفة إعلاميين وهم في الأساس نشطاء سياسيون". ويذكر أن الحكومة المغربية وفعاليات المجتمع المدني داخل المغرب وخارجه انتقدت بشدة أداء الإعلام الإسباني بعد أحداث العيون، متهمة إياه بالتحيز للأطروحات الانفصالية وتزوير الوقائع ونشر صور مزيفة مدعيا أنها لأحداث العيون.

أندلس برس

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire