mercredi 22 décembre 2010

الأردن: أول حالة وفاة بمرض انفلونزا الخنازير


مراكش الحمراء

الأردن: أول حالة وفاة بمرض انفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة الأردنية الأربعاء عن تسجيل أول حالة وفاة بمرض انفلونزا الخنازير H1N1، في حين ارتفعت الإصابات الإجمالية منذ ظهورها للموسم الحالي إلى سبعة إصابات.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن عودة المرض إلى البلاد في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري، مشيرة إلى أن الحالات بمجملها حالات فردية وليست مؤشراً على عودة المرض كوباء.

ومن جهته قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي لـCNN بالعربية، إن الشاب الأردني يبالغ من العمر 30 عاماً، وكان يخضع للعلاج في أحد المستشفيات الحكومية.

وشهد موسم الشتاء الماضي في الأردن وفاة 16 مواطناً ومواطنة بالفيروس، فيما سجلت 3049 إصابة إجمالية بالمرض، ما أحدث حالة إرباك بين الأردنيين وشهدت المستشفيات الحكومة أعداد كبيرة بين المراجعين خشية الإصابة بالمرض.

وأشارت مصادر طبية رسمية أردنية أن التوقعات بشأن انتشار المرض كوباء مجدداً صعبة التكهن، فيما أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تخصيص 19 مركزاً طبياً لاستقبال ومعالجة أية حالات مصابة.

وكان وزير الصحة الأردني، الدكتور محمود الشياب، قد قال في وقت سابق إن الوزارة رصدت إصابة سيدة بمرض H1N1 وأنها تتلقى العلاج اللازم في إحدى المستشفيات الخاصة.

وأشار الوزير، في بيان أصدره المركز الإعلامي لوزارة الصحة، عقب اجتماع اللجنة الوطنية لمواجهة الأنفلونزا، إلى أن احتمالات ظهور إصابات بمرض أنفلونزا H1N1 واردة في فصل الشتاء، لكنه أكد الجاهزية الكاملة لمواجهة أية إصابات، حيث تتوفر المطاعيم والعلاجات اللازمة بكميات جيدة، فضلاً عن الجاهزية لإجراء الفحوص المخبرية المتقدمة للتحري عن فيروس المرض.

وأضاف الدكتور الشياب أن الأردن يتخذ جميع الاستعدادات الاحترازية في مواجهة احتمالات ظهور إصابات جديدة بالمرض، وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة الأردنية على موقعها على الإنترنت.

عمان، الأردن (CNN)

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire