vendredi 24 décembre 2010

هل تقدم ايران مساعدات سرية لتنظيم القاعدة؟


مراكش الحمراء //

هل تقدم ايران مساعدات سرية لتنظيم القاعدة؟

الناتو يعتقل ضابطاً في الحرس الثوري الإيراني لدى تهريبه أسلحة إلى طالبان، واتهامات لطهران بالإفراج عن قياديين في القاعدة ليعيدوا بناءه.

طهران مستفيدة من تأجيج النزاع في افغانستان

لندن / أعلنت القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان الجمعة أنها اعتقلت عضواً في فيلق القدس القوات الخاصة التابعة لحراس الثورة الإيرانية، في ولاية قندهار (جنوباً) حيث كان ينظم مرور أسلحة قادمة من إيران.

وقالت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان "ايساف" في بيان ان الرجل اعتقل في 18 كانون الأول/ديسمبر في منطقة زاري حيث تشن القوة حالياً هجمات على حركة طالبان.

وأضافت أنها تشتبه بان الرجل "يقوم بتسهيل تحركات لنقل أسلحة بين إيران وقندهار عن طريق ولاية نمروز" الحدودية مع إيران.

وتابعت ايساف ان "الاستخبارات قالت انه عضو في فيلق القدس" وعلى علاقة بقادة طالبان في المنطقة.

على صعيد متصل، ذكرت صحيفة التايمز البريطانية الجمعة ان ايران اطلقت سراح عدد من كبار قياديي القاعدة ليعيدوا بناء التنظيم الاسلامي على الحدود بين أفغانستان وباكستان.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين باكستانيين ومن الشرق الأوسط طلبوا عدم كشف هوياتهم ان السلطات الإيرانية تقدم مساعدة سرية لناشطي القاعدة في حربهم على قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان المجاورة.

وأكد مسؤول كبير في الاستخبارات الباكستانية للصحيفة "في مناسبات عدة، يساعدهم أعضاء في حراس الثورة الإيرانية".

ومن القياديين الذين أفرج عنهم حسب الصحيفة، المصري سيف العدل المدرج على لائحة الإرهابيين المطاردين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" الأميركي لتورطه في الاعتداءين على السفارتين الأميركيتين في شرق إفريقيا في 1998.

وقال مسؤولون باكستانيون للتايمز ان سيف العدل عين أخيرا قائداً للعمليات في أفغانستان وباكستان.

وقالت المصادر نفسها ان إيران أطلقت أيضا سراح الكويتي سليمان أبو غيث الذي كان الناطق باسم القاعدة عند وقوع اعتداءات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001، وأبو الخير المصري القريب من الرجل الثاني في التنظيم أيمن الظواهري، وثلاثة من أفراد عائلة زعيم القاعدة.

وكان عدد كبير من قياديي القاعدة لجأوا إلى إيران اثر الغزو الأميركي لأفغانستان في 2001.

وقد اعتقلت السلطات الإيرانية عدداً منهم.

وكان عمر بن لادن احد أبناء أسامة بن لادن صرح في تموز/يوليو الماضي ان عشرين من أفراد عائلته محتجزون في إيران، موضحاً ان طهران ترفض مناقشة مصيرهم مع السعودية.

لكن صحيفة كويتية ذكرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ان عدداً من قادة التنظيم بينهم ابو غيث، غادروا إيران إلى اليمن.

ميدل ايست أونلاين

***********

روابط هامة

رسائل إلكترونية متداولة تدمر جهاز الكمبيوتر و لا يمكن إصلاحه اطلاقا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/12/blog-post_3589.html

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire