jeudi 23 décembre 2010

حلال عليهم حرام علينا الله يلعن لي ما يحشم اضربوا الصهاينة أينما وجدوا


مراكش الحمراء

يحق لإسرائيل ما لا يحق لحماس: إدانة أممية لصواريخ غزة

الأمم المتحدة تدين ناشطي غزة بعد انفجار صاروخ قرب حضانة أطفال إسرائيلية، وحماس تتهمها بازدواجية المعايير.

القدس ـ من دوغلاس هاملتون

نددت الأمم المتحدة الأربعاء بشدة بزيادة الهجمات عبر الحدود من جانب ناشطين فلسطينيين في غزة بعد يوم من انفجار صاروخ قرب حضانة أطفال.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري ان الهجمات الصاروخية من غزة على إسرائيل والتي تصاعدت في الأيام الأخيرة تمثل "انتهاكاً واضحاً للقانون الإنساني الدولي" وتعرض للخطر حياة المدنيين.

وقوبل الانتقاد برد قوي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة الذي يتعرض لحصار إسرائيلي. وقالت حماس ان تصريحات سيري تعكس "ازدواجية في المعايير".

وفي يومين هذا الأسبوع أطلق 14 صاروخاً وقذيفة مورتر على الأقل على جنوب اسرائيل.

وشنت إسرائيل هجمات جوية رداً على ذلك من بينها واحدة قتل فيها خمسة ناشطين فلسطينيين في مطلع الأسبوع وهو أكبر عدد قتلى منذ الهجوم الإسرائيلي الذي استمر ثلاثة أسابيع في غزة قبل عامين والذي قتل فيه 1400 فلسطيني و13 إسرائيليا.

وأشار مبعوث الأمم المتحدة إلى الهجمات الجوية لإسرائيلية قائلاً ان إسرائيل "لها حق الدفاع عن النفس بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي".

ودعا إلى التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس "واتخاذ كل الاحتياطيات التي تضمن عدم تعريض القوات الإسرائيلية المدنيين في غزة للخطر".

وتقول إسرائيل ان حماس تتحمل المسؤولية عن زيادة الهجمات الصاروخية وأنها لم تفعل ما يكفي لمنع المنظمات الصغيرة من إطلاق النار عبر الحدود.

وتقول حماس ان إسرائيل هي المعتدي الأصلي.

وقال المتحدث باسم حماس طاهر النونو انه يجب على الأمم المتحدة ان تصحح الموقف الذي عبر عنه سيري الذي كان يبرر الأعمال العدوانية للاحتلال الإسرائيلي.

وقال ان الأمم المتحدة مطالبة باحترام حقوق الشعب الفلسطيني التي نص عليها القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة وعدم استخدام سياسة ازدواجية المعايير.

ويعتقد محللون عسكريون ان شن هجوم رئيسي ثان على غزة من جانب إسرائيل غير وشيك وان كان قد يصبح حتمياً في المدى البعيد.

وقالوا ان الهجوم الصاروخي الثلاثاء الذي لم يسبب إصابات في حضانة الأطفال كان يمكن ان يتسبب في رد اسرائيلي قوي لو ان أطفالاً اصيبوا أو قتلوا.

وقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي دان مريدور الذي كان يتحدث لراديو اسرائيل "ليس لنا مصلحة في تطور القتال. واذا التزم الطرف الآخر بالهدوء التام فانه لن يكون هناك سبب لان تتطور مثل هذه الاعمال".

وقال ان حماس "لم تفعل ما يكفي" لوقف الصواريخ.

وقال سيري ان الحياة اليومية للفلسطينيين في غزة البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة تحسنت بعد ان خففت إسرائيل القيود على الواردات والعمل على توسيع الإمكانات التجارية عند مركز لخدمات الإمداد والتموين.

وقال ان الهدوء ضروري لنجاح الإجراءات.

وأطلق أكثر من 200 صاروخ وقذيفة مورتر من غزة على جنوب إسرائيل هذا العام.

وكان هجوم واحد فقط هو القاتل عندما قتل عامل مزرعة تايلاندي بقذيفة مورتر في مارس/اذار.

والهجمات الجوية التي تشنها إسرائيل مستهدفة ناشطين مسلحين ومجموعات إطلاق صواريخ داخل غزة غالبا ما تكون قاتلة.

ميدل ايست أونلاين

************

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire