jeudi 9 décembre 2010

ويكيليكس: تورط حزب الله بالهجوم على السفير الإسرائيلي بالأردن


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

ويكيليكس: تورط حزب الله بالهجوم على السفير الإسرائيلي بالأردن

كشفت وثائق نشرها موقع "ويكيليكس" أن رئيس الأركان الإسرائيلي غابي أشكينازي يشك في أن حزب الله اللبناني متورط بهجوم استهدف موكب السفير الإسرائيلي في الأردن في كانون الثاني/يناير الماضي، وتشير وثيقة صادرة في 29 كانون الثاني/يناير 2010 من السفارة الأميركية في بيروت إلى أن ممثل أمين عام الأمم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز أبلغ السفيرة الأميركية السابقة في بيروت ميشال سيسون أن أشكينازي أعرب له خلال زيارة قام بها إلى إسرائيل عن شكه في أن يكون حزب الله متورط إلى حدّ ما في الهجوم على موكب السفير الإسرائيلي في الأردن.

غير أن ويليامز أوضح أن أشكينازي أبلغه أن العملية لم تكن تحمل طابع حزب الله الذي يلجأ إلى عمليات معقدة، وكانت عبوة زرعت إلى جانب الطريق المؤدية إلى غور الأردن انفجرت عند اقتراب موكب للسفارة الإسرائيلية في كانون الثاني/يناير الماضي من دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات.

وأوضح ويليامز من جهة أخرى أن الحكومة الإسرائيلية لا تتوقع اندلاع حرب مع حزب الله في المستقبل القريب، غير أنه سمع عن قلق إسرائيلي من احتمال حصول الحزب على صواريخ مضادة للطائرات أو تنفيذ تهديداته بالانتقام لاغتيال القيادي في الحزب عماد مغنية الذي قتل بانفجار في العاصمة السورية دمشق، والذي يتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف خلف عملية الاغتيال.

كما قال إن المسؤولين الإسرائيليين الذين التقاهم أبلغوه عن قلقهم من الجماعات الفلسطينية المتشددة الموجودة في لبنان على الأخص في مخيم عين الحلوة في صيدا، وأعرب ويليامز عن قلقه من ان ترد إسرائيل بقوة في حال سقوط صواريخ على أراضيها يطلقها حزب الله أو مسلحون فلسطينيون، وحذر من ان قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان (اليونيفيل )لن تتمكن من احتواء هذا التصعيد، وقال "كلّ ما عملنا من أجله قد يزول في أقل من 12 ساعة".

من جهة أخرى، قال ويليامز إن الجيش الإسرائيلي أثنى على عمل الجيش اللبناني على الأخص في ما يتعلق بإعادة رجل إسرائيلي على الأرجح مضطرب عقلياً إلى إسرائيل بعد التحقيق معه إثر تجاوزه الخط الأزرق، وقال ويليامز إنه لا يمكن إلغاء القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، في إشارة إلى القرار 1559، وأضاف إنه على الرغم من تحقيق الجزء المتعلق بالانسحاب السوري إلا أن "الفيل الكبير في الغرفة هو حزب الله".

محيط

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire