mardi 7 décembre 2010

العلويون في تركيا : رجال ونساء يصلون معاً وتساهل في تأدية الفروض وشرب الكحول



يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

العلويون في تركيا : رجال ونساء يصلون معاً وتساهل في تأدية الفروض وشرب الكحول

تضم الطائفة العلوية في تركيا حوالي 15 مليون شخص يدينون سعي الأكثرية السنية إلى تذويبهم ،وتضم هذه الأقلية الدينية بين 15 وعشرين بالمائة من سكان تركيا البالغ عددهم حوالي 73 مليون نسمة وربما أكثر لان كثيرين منهم يخفون عقيدتهم

لا تعترف تركيا رسميا بالمذهب العلوي والعلويون موجودون بين الأتراك والأكراد على حد سواء في تركيا ،نشأ هذا المذهب في آسيا الوسطى ويحمل الكثير من سمات الإسلام الشيعي. وهو يجمع بين تأثير معتقدات عدة.

ووفق المذهب العلوي، يؤدي الرجال والنساء الصلاة معا خلافا للسنة. وفي أماكن العبادة يكرمون رابع الخلفاء الراشدين علي بن ابي طالب صهر النبي محمد.

والعلويون المتمسكون بالعلمانية ومؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك، متسامحون حيال شرب الكحول لذلك يتهمه البعض بأنهم ليسوا "مسلمين حقيقيين".

وهم يتهمون الحكومة التركية بانها تسعى الى تذويبهم لانهم لا يذهبون الى الجامع ولا يصلون خمس مرات يوميا ولا يصومون رمضان ولا يؤدون الحج، على حد قول احد افراد الطائفة.

ولا تعترف تركيا رسميا بمذهبهم على الرغم من إرادة خجولة للانفتاح من قبل الحكومة الإسلامية المحافظة، مثل الزيارة التي قام بها العام الماضي رئيس الدولة عبد الله غول إلى احد أماكن عبادتهم.

ولا يتمتع العلويون بوضع الأقلية الدينية الممنوح إلى الأرثوذكس والأرمن واليهود ولا بوضع الإسلام الرسمي السني الحنفي.

ويطالب العلويون باحترام مذهبهم في الدستور التركي وإعفاء أبنائهم من دروس الديانة الإجبارية التي تعتمد الإسلام السني.

وهم يريدون وضعا رسميا لاماكن عبادتهم ولزعمائهم الروحيين في إطار الجهود التي تبذلها أنقرة لاعتماد قيم الاتحاد الأوروبي.

أ ف ب

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire