mercredi 1 décembre 2010

وفاة جد ملك الأردن..الكولونيل البريطاني السابق “والتر بيرسي غاردنر” في ذمة الله

جد ملك الأردن الكولونيل البريطاني السابق والتر بيرسي غاردنر

توفي جد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الكولونيل البريطاني السابق والتر بيرسي غاردنر عن 95 عاما في عمان اثناء نومه،حسب ما أفادت العائلة المالكة في الأردن.

و تقول معلومات الدولية أن ملك الأردن عبد الله الثاني اضطر لقطع زيارته جولته الخليجية وعاد إلى العاصمة عمان للمشاركة في تشييع جثمان جده والتر بيرسي غاردنر.

وكان جد العاهل الأردني اختار في السنوات الاخيرة عمان مكانا للعيش الى جانب ابنته الاميرة منى (انطوانيت غاردنر) زوجة العاهل الاردني الراحل الملك حسين بن طلال ووالدة الملك الحالي عبد الله الثاني.

وقال مصدر مقرب من العائلة ان “الكولونيل غاردنر توفي اثناء نومه قبل ايام من عيد ميلاده ال96 والذي يصادف في الثاني عشر من شهر كانون الاول/ديسمبر”.

وقال مصدر آخر مقرب من العائلة ان “الملك عبد الله كان يحب كثيرا جده ومعجب به منذ شبابه”.

واكد هذا المصدر ان “جثمانه سيوارى الثرى في مزرعة ابنته الأميرة منى في منطقة الشونة بالأغوار (غرب عمان)، الى جانب قبر زوجته”.

وكان والتر غاردنر وهو من مواليد نورفولك في بريطانيا تزوج في 1938 دوريس سوتون، المتوفاة في 1994، وتزوجت ابنتهما التي اصبحت الاميرة منى من الملك حسين بن طلال في 1961 ثم طلقت في 1972.

جد ملك الأردن الكولونيل البريطاني السابق والتر بيرسي غاردنر

وللزوجين ابن ثان بالاضافة الى الملك عبد الله هو الامير فيصل والاميرتان التوأمتان عايشة وزين.

إلى ذلك، ذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله الثاني انهى زيارته الى سلطنة عمان قبل الموعد المحدد لانتهائها وعاد الى المملكة “للمشاركة في مراسم تشييع جثمان جده”.

ونعى الديوان الملكي اللواء غاردنر “الذي انتقل الى رحمته تعالى في عمان فجر الاربعاء (…) وسيشيع جثمان الفقيد الخميس الى مثواه الاخير في مراسم خاصة”.

.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire