jeudi 2 décembre 2010

اوا باش هذا المهرجان ..السوليمائي ..مغربي؟



به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*******

سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

*********

مراكش الحمراء

اوا باش هذا المهرجان ..السوليمائي ..مغربي؟

غدا سوف تعرف الحمراء افتتح المهرجان الدولي مراكش / سوليما / 2010 مهرجان يطمح المغرب إلى أن يكون مهرجانا عالميا أسوة بباقي المهرجان الدولية الأخرى / القاهرة / نموذجا. لكن المشكل ان مهرجان مراكش هو مهرجان مغربي فقط لان التنظيم يقع على ارض مغربية . لكن الواقع يقول عكس ذالك. لان التأطير و التيسيرو...الخ. المهم كلشي بيد الفرنسيين .

سؤال شعبي بريء

اوا باش هذا المهرجان ..السوليمائي ..مغربي؟

جواب عفوي

بالدلقوش .. فقط؟.

الوقت لي يكون في صناعة سينمائية مغربية مائة في المائة , و يكون عندنا شركات خاصة للإنتاج بعيدا عن المحسوبية و الزبونية, وباك صاحبي , و مك قرات معايا في / لافاك / الكلية , للمركز السينمائي, الوقت لي يكون عندنا كتاب سيناريو . عندها يمكن ان ننظم مهرجان سوليمائي ببصمة مغربية.

أمر آخر خارج Le sujet

المغاربة عندهم حب الوطن لكن ما عندهومش إحساس بالوطنية ,راه فرق كبير بين عبارتين كيف ذالك؟. البيضاء غرقت و مات من مات و شربوا الناس HO2 فقاع ديورهم ,و جرهم الما و هز ليهم فراشهم المساكين, ...قبل الكارثة بأيام خرج الناس بعفوية من كل الأعمار, و كانت مسيرة مليونية أظهرت شموخ المغاربة و حبهم للوطن ..في حين المسوؤولين المغاربة غارقين في فيلاتهم و مكاتبعهم الفاخرة و لا مسؤول كلف نقسه يطل على المتضررين ..طزززززززززززز هذا يخلي الناس يكرهو لبلاد ماشي يحبوها ..و عندما ترغب الدولة في تنظيم مسيرة أخرى بحال ديال الدار البيضاء فعليها البحت عن مواطنين من الموزمبيق.. هادشي راه ماشي معقول؟. اقترح أن يلغى المهرجان راه ,ما فيه حتى فائدة والووووووووووو... فقط تبذير أمول الشعب هزو الماء, و شتت ليه فراشو, و خلاه مكرفص, و لوليدات الصغار و الشيوخ و المرضى..أموال المهرجان وظفوها في إعادة هيكلة البنيات التحتية و فتح تحقيق نزيه حول الكارثة؟ .. الله يسامح ما بينا لا مهرجان لا زمر .. مراكش مسامحكم ..و إلا عندكم نفس الوطنية سدوا علينا مهرجان ديال خسارة أموال الشعب و الميزانية / أكرر/ عوضوا الناس المتضررين راه كاين لي غرقت ليه طوموبيلتو / سيارته / اقل خسارة بالنسبة للبعض..

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

اما أنا كمراكشي فلا يشرفني البتة حضور لو عرض واحد لما سيعرض من افلام مهرجان / الفرنسيين / مراكش 2010 و خوتي فالدار البيضاء تكرفصوا و ربي يخلف ليهم و يصبرهم .. و ربي كبير ..

سلام الشجعان باي

********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire