lundi 13 décembre 2010

السفير الإسباني بالمغرب يدعو في طانطان إلى تعزيز التعاون الثنائي


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر الله يعطيكم الذل

مراكش الحمراء

السفير الإسباني بالمغرب يدعو في طانطان إلى تعزيز التعاون الثنائي

السفير الإسباني ألبرتو خوسي نافارو غونزاليس

أكد السفير الإسباني بالرباط، السيد ألبرتو خوسي نافارو غونزاليس، يوم السبت بطانطان، أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا كانت على الدوام "جيدة بل وممتازة"، داعيا إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الرباط ومدريد.

وشدد الدبلوماسي الإسباني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة السابعة لموسم طانطان الثقافي والسياحي، على ضرورة الإستمرار في إعطاء التعاون الثنائي دينامية أكبر، لاسيما وأن الشعبين المغربي والإسباني "متقاربان جدا".

وبعد أن عبر عن رغبته في الدفع بالعلاقات الثنائية على مختلف المستويات من خلال توظيف كافة الوسائل المتاحة، سجل السفير الاسباني أن النهضة الاقتصادية والثقافية التي يشهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة أفرزت "طفرة إقتصادية" و"نموا اقتصاديا".

كما أوضح المسؤول الإسباني أن توافد السياح الإسبان على المغرب، على مدى السنوات العشر الاخيرة، تضاعف أربع مرات، وأنه بفضل الحملات الترويجية التي يقوم بها المكتب الوطني المغربي للسياحة في إسبانيا فإن هذا العدد مرشح للإرتفاع.

وبخصوص حضوره في موسم طانطان الثقافي والسياحي، أشار السيد السيد نفارو غونزاليس إلى أن المستكشف الإسباني، كتين مونيوث، سفير النوايا الحسنة لدى منظمة اليونسكو، الذي دعم إعادة تنظيم هذا الموسم سنة 2004، هو الذي كان له الفضل في إطلاعه على خبايا هذه التظاهرة الثقافية، مما حفزه على حضور فعالياتها.

واعتبر الدبلوماسي الإسباني أن موسم طانطان يشكل "نموذجا للحوار"، يتيح الحفاظ على التراث الثقافي اللامادي، فضلا عن كونه فضاء للقاء بين مختلف القبائل الصحراوية.

لاماب / طانطان

*****

روابط هامة

فيضانات المغرب و فنزويلا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/12/blog-post_4712.html

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire