samedi 11 décembre 2010

شتان بين فيضانات المغرب و فنيزويلا الرئيس يضع قصره رهن اشارة المشردين

يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

تشافيز يقيمُ في خيمةٍ منحها له القذافي..و يخلي قصرهُ و الفنادق لمشردي الفيضانات

تشافيز استقل سيارته وحده لتفقد أحوال مشردي الأمطار في القرى النائية

قرر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز نقل مكتبه للغقامة و ممارسة مهامه من خيمة كان أعطاه إياها الزعيم الليبي معمر القذافي،و أمر بإيواء عائلات شردتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها فنزويلا في الآونة الأخيرة في كل فنادق فنزويلا على حساب الدولة،.

تشافيز أمر أيضا بفتح قصره الرئاسي بالكامل للمشردين للإقامة فيه ريثما تجد الدولة لهم حلا،و أن لا يبيت مشرد في العراء تحت لسعات البرد.

وأثارت أسوأ أمطار شهدتها فنزويلا منذ عشر سنوات دمارا وقتلت أكثر من 30 شخصا وشردت أكثر من 100 ألف آخرين من قرى ساحلية وأحياء فقيرة في كراكاس.

وقاد تشافيز عملية الإنقاذ مستقلا سيارة دفع رباعي وسط المياه وتحدث إلى الجموع القلقة عبر مكبر للصوت واستمر كعادته في إثارة الجدل باصدراه أوامر للجيش بالاستيلاء على بعض الفنادق ووضعها تحت تصرف المشردين.

وقال تشافيز أثناء زيارة ملجأ في حي فقير وراء قصر ميرافلوريس الرئاسي “انصبوا خيمة القذافي. بوسعكم نصبها في حديقة ميرافلوريس انصبوها هناك لأنني سأنتقل إلى الخيمة.”

ووجد نحو 1200 شخص مأوى لهم في 43 فندقا ونزلا في المناطق الأكثر تضررا على طول الساحل.

تشافيز يمشي وسط الأوحال لتفقد أحوال شعبه

وأسرة باندريس هي واحدة من 60 أسرة في فندق اجوامارينا الذي يضم 82 غرفة في منتجع هيجويرو الساحلي الذي يبعد ساعتين بالسيارة عن العاصمة كراكاس.

وقالت فتاة وهي تنتظر وجبة الغداء “أنا سعيدة جدا. فقدت كل الألعاب التي كانت في منزلي ولكن هنا استطيع السباحة في المسبح واللعب في ملعب كرة السلة.”

ويبدو تشافيز – الذي وجهت إليه انتقادات بسبب تأخر الحكومة في مواجهة آثار الأمطار في 1999 التي قتلت نحو سبعة آلاف شخص – مصمما على عدم تكرار الخطأ مما دفعه إلى تعبئة القوات المسلحة وكافة أجهزة الحكومة لمواجهة الأزمة الأخيرة.

وبالإضافة إلى فتح أبواب الفنادق والنزل أمام المشردين أمر تشافيز بإفساح مكان لهم في ثكنات الجيش والوزارات بل وفي مركز تجاري في كراكاس.

وأشاعت أسوأ أمطار تشهدها فنزويلا خلال عقد حالة من الفوضى في البلاد وتسببت في مقتل أكثر من 30 شخصا وشردت 100 ألف آخرين.

وأدت العواصف إلى انهيارات طينية تسببت في قطع الطرق وتدمير المنازل في بلدات الأكواخ الواقعة على سفوح التلال فيما فاضت الأنهار وأغرقت الفيضانات المناطق الساحلية.

وأغلقت أغلب المدارس أبوابها حتى يناير كانون الثاني.

يذكر أن 25 أسرة تسكن فعلا في القصر الجمهوري بعد أن فقدت مساكنها في الفيضانات التي شردت أكثر من 100 ألف شخص في عموم البلاد وتسببت في مقتل 30 على الأقل.

وقال الرئيس تشافيز أثناء زيارة قام بها لأحد الملاجئ القريبة من قصر ميرافلوريس الرئاسي في كاراكاس: “انصبوا الهدية التي أهدانا إياها القذافي. يمكنكم نصبها في حدائق الميرافلوريس لأنني انوي الانتقال اليها. نستطيع وضع بعض الاسر في مكتبي بالقصر!”

يذكر ان تشافيز معجب بالقذافي الذي يسكن في خيمة بدوية كبيرة في ليبيا. وكان الزعيم الليبي قد أهدى الرئيس الفنزويلي خيمة عندما زار فنزويلا في العام الماضي.

ويشتهر القذافي بنصب خيمة كبيرة خلال زياراته الخارجية وقد استخدم خيمة خلال زيارة لجزيرة مارجريتا الفنزويلية المطلة على الكاريبي العام الماضي.

تشافيز أمر الجيش بالاستيلاء على الفنادق لفتحها أمام مشردي الفيضانات مجانا بخدماتها و مسابحها

الدولية

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire