dimanche 5 décembre 2010

نتنياهو يشكر عباس على مساهمة الفلسطينيين في إخماد الحرائق



سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

مراكش الحمراء

قال "يجب أن يساعد الجيران بعضهم البعض دائماً"

نتنياهو يشكر عباس على مساهمة الفلسطينيين في إخماد الحرائق

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو السبت 4-12-2010 اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لشكره على مشاركة الدفاع المدني الفلسطيني في إخماد الحرائق التي اندلعت في مدينة حيفا شمال إسرائيل. وجاء في بيان رسمي صدر عن الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس عباس تلقى اتصالاً هاتفياً من نتنياهو، "عبر فيه الأخير عن امتنانه لمساعدة رجال الإطفاء الفلسطينيين في إخماد الحرائق المشتعلة في جبال الكرمل". وتابع البيان أن الرئيس الفلسطيني "أكد خلال الاتصال أنه في مثل هذه الظروف لن يتوانى الشعب الفلسطيني عن تقديم مساعدات إنسانية". وأجاب نتنياهو قائلاً إنه "يجب أن يساعد الجيران بعضهم بعضاً دائماً". وأشار نتنياهو أيضاً إلى أنه سيضع أسطولاً من طائرات مكافحة الحرائق يخطط لإنشائه "تحت تصرف" جيران إسرائيل العرب. ويعتبر هذا الاتصال الأول بين عباس ونتنياهو منذ توقف المفاوضات المباشرة بين الجانبين بسبب استئناف الحكومة الإسرائيلية للبناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وكان الرئيس محمود عباس قد أعرب الجمعة، في برقية وجهها إلى الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، عن تضامنه وأسفه للخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن الحريق في غابات جبل الكرمل في حيفا. وعبر عباس عن استعداد السلطة الوطنية الفلسطينية لوضع إمكانياتها للمساهمة في أي مساعدة مطلوبة، ونقل تعازيه لأسر الضحايا. يذكر أن ثلاث وحدات من الدفاع المدني الفلسطيني أرسلت للمساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت الخميس الماضي، وأتت على مساحات واسعة من الأحراش في جبل الكرمل شمال حيفا. وقال مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني العميد أحمد رزق في بيان يوم الجمعة "مبدأ التنسيق في مجال مكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ في مختلف الحوادث والكوارث هو أمر مقر على المستوى السياسي، كما أنه يتوافق مع الأعراف الدولية ومبادئ الدفاع المدني الفلسطيني، الذي يعتبر أن إنقاذ حياة الناس بغض النظر عن انتمائهم السياسي هو أمر واجب وملزم".

وكالات

**********

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire