lundi 6 décembre 2010

“وول ستريت جورنال” تتهم قطر بدفع رشوة لاستضافة مونديال 2022


سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

مراكش الحمراء

“وول ستريت جورنال” تتهم قطر بدفع رشوة لاستضافة مونديال 2022

يبدو ان الجرح الذي أصاب الولايات المتحدة بتفوق قطر عليها بطلب استضافة مونديال 2022 لن يمر بسلام، فبعد أن أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما علنا انه ينتقد قرار الفيفا، بدا دور الإعلام حيث اتهمت صحيفة “وول ستريت جورنال”، خوليو جريندونا رئيس الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم بالحصول على رشوة بمقدار 78.4 مليون دولار من قطر لدعم ملفها في استضافة مونديال 2022.

وجاء في التقرير أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال”: “وفقاً لموظف سابق في فريق عرض قطر، أوصى مستشار واحد على الأقل اتحاد قطر لكرة القدم بدفع مبلغ 78.4 مليون دولار لمساعدة كرة القدم الأرجنتينية من الخروج من أزمتها المالية الحادة التي تهدد الدوري المحلي للبلاد”، وأضافت الصحيفة: “وقال هذا الشخص كان الهدف من دفع هذا المبلغ لمساعدة دعم علاقة قطر بخوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الذي هو عضو في اللجنة التنفيذية لفيفا”.

وعلى رغم أن لجنة الأخلاق التابعة لفيفا قد برأت كلاً من اسبانيا-البرتغال وقطر من ارتكاب أي مخالفات، إلا أن أندي أنسون قال إن الصفقة انطوت على ما لا يقل عن سبعة أصوات التي كانت إدراكاً مشتركاً بين الأمم التي قدمت عطاءاتها في زيوريخ، وقال رئيس عرض انكلترا إن الدول التي قدمت عروضها في محاولة لاستضافة نهائيات كأس العالم لعامي 2018 و2022 كانت تعرف جيداً حول وجود تواطؤ بين عرض اسبانيا والبرتغال وبين قطر، ولكن لم تكن لديها الدليل القاطع على أن هذه الدول خرقت أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان سيب بلاتر، رئيس الفيفا، قلقاً جداً من أن يخرج العرضين منتصرين، لذا فقد صوّت لصالح الولايات المتحدة لاستضافة نهائيات 2022 لتجنب الفوز المشترك لاسبانيا البرتغال لعام 2018 وقطر لعام 2022، الذي كان من شأنه أن يثير الكثير من الشبهات على موقفه ويؤدي إلى الشكوك بعملية التصويت.

شريط

**********

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire