mercredi 6 mai 2009

الأسد الدي لا يموت..


مراكش الحمراء // رسائل.

رسالتان بخط صدام تكشف عن تعرضه للتعذيب

خطابان يمثلان جزءا من 352 صفحة من الوثائق السرية الخاصة بالرئيس العراقي الراحل يكشفان جانبا من الأهوال التي رأها.

كشفت صحيفة ديلي نيوز الأميركية عن رسالتين، قالت إنها حصلت عليهما بشكل حصري، كتبهما الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يشكو فيهما من تعرضه للضرب والاعتداء على يد المجموعة التي اعتقلته في ديسمبر/كانون أول من عام 2003 .

وقالت الصحيفة التي تصدر في نيويورك على موقعها على شبكة الإنترنت إن الرسالتين كتبهما صدام بخط يده باللغة العربية بعد أيام من اعتقاله، وتم تسليمهما إلى القوات الأميركية بعد إعدامه.

واشارت ديلي نيوز إلى ان الرسالتين الموجهتين إلى من يهمه الأمر، تفيدان بتعرض الرئيس السابق للضرب، حيث يشكو فيهما الضربات التي تعرض لها في كافة أنحاء جسده، حتى أنها تركت آثارا واضحة عليه.

ويصف صدام في الرسالتين المكان الذي تم حبسه فيه بعد اعتقاله، وقال إنه غرفة أهوال أقامها الأميركيون، حسبما أوردت الصحيفة.

وكتب الرئيس الراحل إن فرص النوم في هذا المكان محدودة للغاية، بل هي نادرة تقريبا، على الرغم من أنه فعليا يقضي معظم اليوم مستلقيا على السرير، مشيرا إلى انه في كثير من الأيام يعجز عن الحصول على قدر من النوم يزيد عن أربع أو خمس ساعات فحسب.

ويتابع: اعتقد أنه لا يوجد شخص يحمل إحساسا وقلب بشر يمكنه النوم وسط صراخ المعذبين وقرع الأبواب وأصوات احتكاك المقاعد.

ويعرب صدام عن اعتقاده في أن مكان الحبس يتحول خلال الليل إلى مقر للتعذيب، بل وحتى خلال معظم أوقات النهار.

ويطالب صدام في الرسالتين باسترداد صندوق معدني كان بحوزته قال إنه كان يحوي أكثر من نصف مليون دولار، وحقيبة سامسونايت، ودفتر ملاحظات يضم فصولا من إحدى القصص.

وتشير الصحيفة الأميركية إلى أن هذين الخطابين يمثلان جزءا من 352 صفحة من الوثائق السرية الخاصة بصدام والمحفوظة لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي اف.بي.آ

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire