jeudi 21 mai 2009

سفينة الاسلاميين تغرق بسواحل العرائش.



مراكش الحمراء // استقالات

صهر بنكيران يقصم ظهر العدالة والتنمية محلياً

Thursday, May 21, 2009

أقال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، الكتابة المحلية للحزب في العرائش ، بعد فشل صهر بنكيران ، النائب البرلماني عن دائرة العرائش محمد العيادي في الحصول على وكالة لائحة حزب العدالة والتنمية في العرائش.

ومباشرة بعد ذلك قدم العشرات من أعضاء حزب العدالة والتنمية بالعرائش استقالة جماعية ،وتتجه المجموعة المستقيلة إلى الترشح في الانتخابات المقبلة بدون انتماء وهى الآن تشحذ أنصارها لجمع أكثر من 350 توقيع لتقديم لائحتها .

ومن شأن هذه الاستقالات المفاجئة أن تضعف حزب العدالة والتنمية وتنعكس على نتائجه في الانتخابات الجماعية المقررة في 12 يونيو القادم.

وفاز سعيد الفضولي نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان سابقا وعضو المجلسين الإقليمي والبلدي للعرائش بوكالة لائحة حزب العدالة والتنمية في العرائش ب 77 صوت من أصل 95 ، وبحضور عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية والذي تعهد وأقسم بالله من أجل استكمال انعقاد الهيات المنتخبة والحضور فيها ، لكنه أقال المكتب المحلي بعدها .

وكان صهر بنكيران ، محمد العيادي (68 سنة) قد حصل على المرتبة الثالثة في لائحة حزب العدالة والتنمية بالعرائش أثناء الجمع العام الاقتراحي لانتخابات 2007 التشريعية قبل أن تتدخل الأمانة العامة لتطيح بالسعيد فضولي (37 سنة).

/هسبريس/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire