jeudi 14 mai 2009

ملوخية بالأرانب..




مراكش الحمراء // مصر المحروسة

5/14/2009 11:03:00 AM GMT

تراجع الجماعة عن الانتخابات مقابل مكاسب سياسية لا حصر لها

مرشد الإخوان يكشف تفاصيل صفقة فاشلة مع النظام المصري

كشف المرشد العام لجماعة الإخوان الملسلمين في مصر عن أن الجماعة سعت إلى عقد صفقة مع النظام المصري تهدف إلى عدم مشاركة الإخوان في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى عام 2010 مقابل حصول الجماعة على بعض المكاسب السياسية.

وقال عاكف فى حوار تفاعلى في أحد مواقع الجماعة الرسيمة إنه وافق على عقد صفقة مع النظام توسط فيها أحمد رائف، المؤرخ والكاتب الذى كان ينتمى لجماعة الإخوان فى الستينيات، مفادها عدول الإخوان عن انتخابات البرلمان 2010 مقابل "أن يأخذ الإخوان كل ما يريدون"، لكن رائف ذهب ولم يرجع، على حد قوله.

وأضاف عاكف "جاء رائف لى منذ فترة وجلس معى وقال إن هناك شخصية كبيرة من النظام أرسلت معه رسالة مفادها أن النظام مستعد أن يعطى للإخوان كل ما يريدون مقابل ألا يدخلوا فى انتخابات 2010، فقلت له بالنص "أنا كمرشد موافق ولكن معى مكتب إرشاد يجب أن آخذ رأيه، وبلغ هذا المسؤول الكبير أهلا وسهلا به للاتفاق، لكن رائف ذهب ولم يرجع".

وتابع عاكف "بدأ رائف يهاجمنا هجوما شرسا، غفر الله لنا وله". وشدد عاكف فى حواره على أن استراتيجيتهم واضحة لكن انعدام القانون والدستور هو الذى حول الأمور إلى فوضى.

وكان أحمد رائف هاجم جماعة الإخوان وووصفهم بأنهم غوغائيون ويلهبون الناس بالشعارات والأحلام ويحركونهم نحو أهداف عليا مستحيل تحقيقها، وأنهم "ليس لهم رؤية إسلامية منضبطة فى طريقة العمل أو حتى المشكلات التى تواجهها مصر ومازالوا يمارسون السياسة كهواة وليس محترفين".

وتسود حاليا حالة من الارتباك بين قيادات الإخوان المسلمين، بسبب الانتخابات الداخلية لمجلس شورى الجماعة التى تواجه تضيقات أمنية ما عطلت انتخاب مرشد جديد بدلا من مهدى عاكف الذى يصر على التقاعد وترك منصبه فى يناير القادم.

وحول موقف الجماعة من الشيعة قال عاكف في حواره التفاعلي إن "موقفهم من الشيعة يعتمد على رأى العلماء والفقهاء فى الشق المذهبى ولا خلاف فيه"،

لكنه قال عن إيران: " الدولة التي نهضت بشعبها برغم التضيقات ووقفت أمام الكيان الصهيونى كما وقف الإخوان المسلمون، وتؤيد وتدعم المقاومة وتقف أمام المؤامرات الصهيونية والأمريكية أنا معها ومع سياستها".

ونفى عاكف وجود أى علاقة بين الجماعة وبين خلية حزب الله التى ضبطت مؤخرا في مصر، ومع هذا يعتبر عاكف أن حزب الله قام بواجب يشكر عليه "لأننا قصرنا فى هذا الواجب وبعدنا عنه وزدنا على ذلك بمحاصرة إخواننا".

/ وكالات /

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire