samedi 2 mai 2009

بكل تقدير و اجلال أرفع القبعة احتراما و تبجيلا لشعبنا في الاردن..



مراكش الحمراء // جمر الهاشميين.

First Published 2009-05-02

1112 إضرابا عن الطعام خلال خلال 2008

السجون الاردنية تتمسك بانتهاك حقوق النزلاء

المركز الوطني لحقوق الانسان يدعو الى اجراءات فورية لحماية السجناء ويؤكد على تزايد الاحتجاجات داخل السجون.

عمان – انتقد المركز الوطني لحقوق الانسان السبت في تقرير اوضاع السجون الأردنية وتحدث عن "استمرار عدد من السلبيات التي تشكل انتهاكا للمعايير الدولية ذات العلاقة، ما يستدعي اتخاذ اجراءات فورية لحماية حقوق" النزلاء.

وقال ان "هذه الملاحظات تكررت في جميع تقارير المركز طيلة السنوات الاربع الماضية ولكن الجهات المعنية لم تأخذها بعين الاعتبار للحد من الانتهاكات والمخالفات".

واكد المركز ازدياد اعمال الشغب داخل السجون الاردنية خلال عام 2008 وذلك في تقرير حول واقع حقوق الانسان في المملكة خلال العام الماضي.

وقال المركز الاردني المستقل الذي نفذ 32 زيارة لسجون المملكة العشرة خلال العام الماضي في تقريره انه لاحظ "ازدياد وتيرة الشغب داخل بعض السجون ما اسفر عن نتائج سلبية تمثلت ابرزها بوفاة ثلاثة سجناء نتيجة الاحتراق في سجن الموقر واصابة 160 نزيلا في ثلاثة سجون (اخرى) وامتداد دائرة الشغب الى اكثر من خمسة سجون اخرى".

واضاف انه "تم منع فريق المركز من تنفيذ زيارته الى السجون خلال الفترة الممتدة من منتصف نيسان/ابريل وحتى بداية آب/اغسطس 2008 بسبب تقريره حول تلك الاحداث".

كما لاحظ المركز في تقريره "ارتفاع عدد الاضرابات في السجون الى 1112 اضرابا عن الطعام منفذا من قبل النزلاء".

واوضح ان "اسباب الاضراب تعود بمجملها الى تردي اوضاع النزلاء المعيشية داخل السجن مما يدفعهم الى محاولة اعلام الرأي العام بأحوالهم السيئة داخل السجن او احتجاجا على بعض القرارات الادارية الجائرة او بسبب معاناتهم واسرهم نتيجة طول امد التوقيف القضائي والاداري".

/ ميدل انست اونلاين/

تعليق كوحلال//

طب مش عيب يا ملك الهاشميين مش عيب تتفرعن على غلابة مرميين في سجون نظامك الزفت و انت عمال رايح مرة أمريكا و مرة باريس و مرة لندن عمري ما شفت زعيم عربي حطم الرقم القياسي في السفر الى الخارج.و الله لازمط نخش عند جماعة / خنز قصدي غنس لتدخل تاريخ أكتر الزعماء العرب تجوالا و الله انت ابن بطوطة/ يا لهوي..يا عيني على شعبنا في الأردن..ربنا يكون في عونكم ..مع الخواجة عبدو هشموم.

أنت ملك أردني عربي و ما بتتكلم حتى عربي مش عيب و الله عيب عليك لما تخلي / المرحوم بوبي / كلبك لدى يياطرة /جمع بيطري / صهاينة و إحنا عندنا كلاب عفوا أقول بياطرة في العالم العربي تغطي عين الشمس.

طب المنحة التي قدمتها أسرة الصباح في الكويت عملت به ئيه؟ شفطت المنحة و رحت طوال على صحبك أبو الجرائم أولمرت تمصمص خدود .........


تحية خاصة الى شباب فتح البواسل من محمد كوحلال مغربي بقلب فلسطيني.

و الى الامام لفضح جرائم حماس و الصهاينة.

حياكم الله و السلام عليكم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire