dimanche 12 décembre 2010

أترياء بني يعرب في سويسرا


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

أغني 300 شخص في سويسرا منهم 7 عرب بثروة 470 مليار دولار

ضمت عضوية نادي الثراء السويسري لهذا العام 7 من الأثرياء العرب والتي تراوحت ثرواتهم ما بين 13.8 إلي 18 مليار دولار ، و منهم 300 شخص سويسري أو مقيم في سويسرا، كما أن هناك قائمة ضمت 7 أثرياء العرب ضمت كلاً من رجل الأعمال التالية :

أسماء الأثرياء العرب

المصري فؤاد سعيد من 4 إلي 5 مليارات دولار

السعودي عبد العزيز السليمان من 3 إلي 4 مليارات دولار

اللبناني السعودي بهاء الحريري من 3 إلي 4 مليارات دولار

السوري عائلة عجة من 2 إلي 1.5 مليار دولار

اللبناني عائلة معوض من 2 إلي 1.5 مليار دولار

المصري هشام أبمن النشرتي من 600 إلي 700 مليون دولار

التونسي كامل الأزعر من 200 إلي 300 مليون دولار

و عن "بهاء الحريري " هو الابن الأكبر لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قد بدأ نشاطاته التجارية في ميدان المقاولات مع والده في المملكة وأسس شركة "Horizon Group" عام 2002 للعقارات في جنيف ، كما يرأس بهاء الحريري أيضاً مؤسسة "Exceedactive " المتخصصة في تقديم الاستشارة للمؤسسات في مجال المال والاستثمار، أما عن "روبرت معوض" هو رئيس مجموعة للمجوهرات التي تأسست في جنيف عام 1890. ويدير هو وأبناؤه الثلاثة " آلان وألفرد وباسكال" المجموعة التي دخلت مؤخراً في مجال الفندقة، غير أن " روبرت معوض " قرر التخلي عن قيادة المجموعة لصالح ابنه الأكبر" آلان " ، اعتبارا من يناير 2010. ، وقد اشترت مجموعة معوض قبل عامين المبنى القديم لمصرف HSBC المُطل على بحيرة جنيف بقيمة 90 مليون دولار لتحويله إلى فندق في غضون 5 سنوات. تمتلك عائلة معوض 12 من أكبر 20 ماسة في العالم، و5 مراكز لصقل الماس، و35 محلاً لبيع المجوهرات، و4000 وسيط ووكيل مبيعات.

وشهدت عائلة نيكولا حايك اللبنانية صاحبة مجموعة ساعات "سواتش" الشهيرة ارتفاعاً في ثروتها بمقدار مليار دولار خلال عام واحد لتصل إلى 4 - 5 مليارات بعد أن عانت من هبوط عام 2008 ، وتملك عائلة عجَّة شركتي "TAG Aviation Holding" و"TAG Finances S" ويرأسها رجل الأعمال السعودي من أصل سوري أكرم عجة وتضم أبناءه الثلاثة "منصور وعبدالعزيز وكريم " وتنشط الشركة الأولى في مجال الطيران، فيما تختص الثانية في العقارات والتقنية الحديثة، كما تستثمر عائلة عجَّة أيضاً في سباق فورميولا 1، حيث تملك 15% مِن أسهم مؤسسة "فورميولا" ، بينما يرأس المصري فؤاد سعيد "مجموعة عائلة سعيد للاستثمار" التي تملك مكاتب في 7 بلدان وتدير استثمارات تصل إلى عدة مليارات مِن الدولارات. وبدأ ثروته في مجال إنتاج الأفلام في هوليوود بالولايات المتحدة لينتقل بعدها إلى سويسرا.

وعلي صعيد متصل ، هناك العشرات مِن الأثرياء العرب الذين لم يتواجدوا في قائمة عضوية نادي الثراء السويسري للعام الحالي، وذلك بناءاَ علي طلبهم ، وكانوا جميعاً من السعوديين بينهم سليمان صالح العليان (14 مليار دولار) ويسلم بن لادن (250 مليون دولار) وأحمد زكي يماني (400 مليون دولار) ومحمد الخريجي (1.45 ـ 1.93 مليار دولار). وينشط عبدالعزيز السليمان من خلال شركة "رولاكو" القابضة التي أسسها عام 1968، حيث تمتلك فندق "إنتركونتننتال" في جنيف ، وتتركز أعمال السليمان في البناء والنقل والطاقة ، ويرأس مجلس إدارة الفرع السويسري لشركة رولاكو القابضة.

المرصد

*****

روابط هامة

فيضانات المغرب و فنزويلا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/12/blog-post_4712.html

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire