lundi 6 décembre 2010

ملف خاص...ويكيليكس: مواقع عالمية 'حساسة' للأمن الأميركي


سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

مراكش الحمراء

ملف خاص...ويكيليكس: مواقع عالمية 'حساسة' للأمن الأميركي

نشر موقع ويكيليكس وثيقة تتضمن لائحة بمواقع عالمية حساسة بالنسبة للولايات المتحدة وتعتبر خسارتها خطيرة على الأمن القومي الأميركي والصحة العامة والأمن الاقتصادي، وتتضمن الوثيقة المؤرخة في 18 شباط/فبراير 2009، والصادرة عن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بتوصية من وزارة الداخلية، لائحة بمواقع "خارج حدود الولايات المتحدة ستترك خسارتها أثراً خطيراً على الصحة العامة والأمن الاقتصادي والأمن القومي والمحلي للولايات المتحدة"، وتوضح الوثيقة انه "إذا تعرضت هذه المواقع للتدمير أو التخريب أو الاستغلال فمن شأن ذلك أن يترك أثراً ضاراً على الولايات المتحدة".

وأشارت إلى ان اللائحة وضعت من دون استشارة الحكومات التي توجد فيها هذه المواقع وطلبت من البعثات الأميركية تحديدها، وتتضمن اللائحة خطوط أنابيب وكابلات تحت البحر للاتصالات السلكية واللاسلكية تقع على مسافة قريبة من الحدود مع الولايات المتحدة يكفي تدميرها ليتسبب بعواقب خطيرة. وتورد اللائحة كابلات الاتصالات بين الصين والولايات المتحدة تحت البحر،وبين والولايات المتحدة واليابان وأستراليا وفرنسا وألمانيا وغيرها، وتتضمن اللائحة أيضاً مناجم معادن ومواد كيميائية حساسة للصناعة الأميركية مثل منجم ومعمل كوبالت في كنشاسا بالكونغو إضافة إلى عشرات من المناجم والمصانع الكيميائية حول العالم خصوصاً في أميركا اللاتينية وإفريقيا.

وتورد اللائحة منافذ توريد حساسة مثل مضيق هرمز وقناة بنما فضلاً عن موانئ أو خطوط شحن تعتبر حساسة لحركة التجارة العالمية، إضافة إلى شركات أدوية ولقاحات مثل شركة سانوفي ـ أفنتيس الفرنسية و"غلاكسو سميث كلاين" في إيطاليا، وفي الدول العربية تتضمن اللائحة خط أنابيب غاز المغرب ـ أوروبا في الجزائر، ومرفأ البصرة النفطي، وباب المندب في البحر الأحمر، وميناء الأحمدي في الكويت ،ومركز رأس لفّان الصناعي في قطر، ومركز البقيق السعودي لمعالجة النفط .

شريط

***********

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire