dimanche 5 décembre 2010

ويكيلكس .. ويخينيز ..خنزها في لندن بالجهد , اعتقال جاسوسة روسية في لندن


سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

مراكش الحمراء

ويكيلكس .. ويخينيز ..خنزها في لندن بالجهدددددددددددددد

أبشاخخخخخخخخخخخخ على شنتيتة مشات فلقلوشي ..

مشات الزغبية فابور.......أردخخخخخخخخخ...على قريطيصة ملمزيان 2010

*********

الأحد، 5 ديسمبر 2010، 16:04 (موسكو)، 12:04 (غرينتش)

صحيفة بريطانية: اعتقال مواطنة روسية في لندن بتهمة التجسس

كشفت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية يوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول عن اعتقال مواطنة روسية تعمل في البرلمان البريطاني بتهمة التجسس الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة ان الاستخبارات البريطانية تتهم كاتيا زاتوليفيتير وهي تعمل كمساعدة لـ مايك هانكوك النائب عن الحزب الليبرالي الديمقراطي بالعمالة لصالح روسيا، في أول قضية من هذا القبيل ضد مسؤول في البرلمان البريطاني منذ انتهاء الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والدول الغربية.

ونقلت الصحيفة عن الاستخبارات أن زاتوليفيتير وهي فتاة جذابة بالغة من العمر 25 عاما، تعرفت على هانكوك المعروف بموقفه المتعاطف مع روسيا في ستراسبورغ، بهدف التسلل إلى البرلمان البريطاني.

ونفى هانكوك أن تكون مساعدته مرتبطة بالاستخبارات الروسية أو متورطة في أية أنشطة تجسسية. لكن مصدر في الاستخبارات البريطانية قال لـ "صاندي تايمز" أن وجود كاتيا زاتوليفيتير في بريطانيا لا تصب في خدمة مصالح الأمن القومي، وان لندن تخطط لترحيلها.

وكانت مواقف هانكوك السياسية وتعاطفه مع روسيا قد أثارت جدلا في بريطانيا بعد استجواب مساعدته الروسية من قبل جهاز الأمن البريطاني حول حياتها الشخصية وعلاقاتها بالاستخبارات الروسية في مطار جاتويك بلندن في أغسطس/آب الماضي.

ويأتي اعتقال زاتوليفيتير بعد أيام من نشر موقع "ويكيليكس" وثائق دبلوماسية بريطانية كشفت عن قلق لندن من خطر التجسس الروسي، حيث جاء في بعض البرقيات الدبلوماسية ان هناك عملاء للاستخبارات الروسية يحاولون التسلل إلى بريطانيا.

هذا وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي عن تفكيك ما وصفته بـ "شبكة تجسس روسية" تم اعتقال 10 من أعضائها. وتم تسوية الأزمة بعد أيام قليلة حيث توصلت موسكو وواشنطن إلى صفقة تم على أساسها مبادلة العملاء الروس الـ10 بـ4 أشخاص أدينوا في روسيا بالعمالة لصالح الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.

المصدر / روسيا اليوم

**********

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire