lundi 13 décembre 2010

أسانج حضر حفل استقبال اقامته السفارة الاميركية في ايسلندا


مراكش الحمراء

أسانج حضر حفل استقبال اقامته السفارة الاميركية في ايسلندا

كشفت صحيفة ديلي تليغراف أن مؤسسن موقع ويكيليكس جوليان أسانج، حضر حفل استقبال اقامته السفارة الاميركية في العاصمة الايسلندية ريكيافيك قبل أقل من عام، وقالت الصحيفة إن أسانج، الذي يُعتبر الآن العدو رقم واحد للولايات المتحدة بسبب نشره وثائقها السرية ودعا بعض سياسييها إلى اعدامه، حظي قبل أقل من عام بترحيب رسمي في حفل استقبال اقامه واحد من الدبلوماسيين الاميركيين الذين كشف اسرارهم.

واضافت أن أسانج تجاذب أطراف الحديث مع سام واتسون نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الاميركية في ايسلندا، خلال حفل الاستقبال الذي اقامه السفير الاميركي في ريكيافيك في كانون الأول/ديسمبر الماضي، واشارت الصحيفة إلى أن أسانج كان يجلس بالفعل على عشرات البرقيات السرية التي كتبها واتسون اثناء حضوره حفل الاستقبال، بما في ذلك تفاصيل محرجة عن الدور الذي لعبته الولايات المتحدة وبريطانيا في اعقاب انهيار مصارف ايسلندا والتي نشرها لاحقاً.

ونسبت إلى بريجيتا يونسدوتر النائبة الايسلندية والناشطة السابقة في ويكيليكس قولها "إن أسانج حضر حفل استقبال السفير الاميركي كضيفي، ولا اعتقد أن الدبلوماسيين الاميركيين كانت لديهم أية فكرة عنه"، ونشر موقع ويكيليكس العشرات من التسريبات المحرجة للولايات المتحدة، بما في ذلك معلومات سرية عن المحتجزين في معتقل غوانتانامو والرسائل البريدية الكاملة لسارة بالين المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس لعام 2008، ونحو 600 ألف ملف سري عن افغانستان والعراق مطلع العام الحالي.

دار الحياة

*****

روابط هامة

أم الفضائح بسجون المغرب

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/12/blog-post_6634.html

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire