samedi 18 décembre 2010

شرابي خرابي تو تفليقة نموذجا


مراكش الحمراء

الإفراط في تناول الكحول جلب السرطان لبوتفليقة

قال السفير الأمريكي بالجزائر روبرت فورد، ضمن مراسلة وافى بها واشنطن شهر دجنبر من العام 2007، بأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعاني من مرض السرطان على مستوى المعدة لقاء إفراطه في شرب الكحول بمناسبة أو بدونها، ما حوله من مدمن إلى مصارع لمرض عضال.

ورد سفير أمريكا فحوى تقريره، المسرب على ويكيليكس، لعدد من المصادر المعارضة للنظام بداخل الجزائر، من بينهم الوزير الأسبق سعيد السعدي، حيث قال بأن الجبهة الداخلية قد أضحت غير مطمئنة حسب رؤى من جالسهم من قادة سياسيين معارضين، إذ أورد بأن حالة الرئيس تبعث القلق في جميع الصفوف إلى جانب تفشي الفساد وانقسامات العسكر وحالة التنافر الواضحة بين الأمنيين والجيش.

وأردف فورد، نسبة إلى سعيد السعدي، بأن رئيس الاستخبارات الجزائرية، الجنرال توفيق مديان، قد أكد بدوره الوضع الداخلي الحرج للجزائر جراء تفشي الفساد وإجبار الفقراء على الموت وسط البحار أثناء محاولتهم الهجرة خارج القانون نحو أوروبا، كما نسب للسعدي بأن مدير المخابرات الجزائرية يتابع بقلق الصراع بين الضباط الشباب والقيادة المشيخة العليا.. خصوصا وأن الشباب يعمهم تذمر من الأوضاع التي تسهم في عدم استقرار الأمن وعدم إيقاف استنزاف الجنرالات لثروات البلاد.

وقال السفير الأمريكي بأن المعارضة تنظر لبوتفليقة ومن يقفون خلفه بصورة مشابهة لتلك التي كانت تطال الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بل أقر أن النظام الحالي يحمل لقب (عصابة تكريت) وأن مجريات الأمور قد أضحت مشرفة على الانفلات.

*****

روابط هامة

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire