samedi 18 décembre 2010

تونس موطن الدكتاتورية في العالم الاسلامي شاب يشعل النار في بدنه


مراكش الحمراء

توترات في مدينة سيدي بوزيد التونسية بعد أن اشعل بائع خضار النار في نفسه أمام المحافظة

تونس

دفعت السّلطات التونسية مساء أمس بتعزيزات أمنيّة إلى مركز محافظة "سيدي بوزيد" (265 كلم جنوب العاصمة) تحسبا لوقوع اضطرابات وأع

مال عنف في المحافظة

وكان مئات من الأهالي الغاضبين قد خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج على تعرض أحد بائعي الخضر والغلال من خريجي الجامعات للضرب على يد أحد عناصر الشرطة البلدية الأمر الذي دفع البائع إلى إحراق نفسه أمام مقر المحافظة.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن محمد بوعزيزي (26 عاما) سكب على جسده البنزين وأضرم في نفسه النار أمام مقر المحافظة احتجاجا على منعه من مقابله الوالي (المحافظ) لتقديم شكوى ضد شرطي بلدي اعتدى عليه بالضرب بعد أن منعه (الشاب) من مصادرة الخضر والغلال التي كان يبيعها بدون ترخيص.

ونقل الشاب الذي أصيب بحروق بليغة إلى مستشفى سيدي بوزيد ومنه إلى مستشفى مدينة صفاقس (135 كلم عن شرق سيدي بوزيد) فيما تناقل أهالي مدينة سيدي بوزيد أنباء غير مؤكدة عن وفاته.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مئات من الأهالي الغاضبين يتظاهرون أمام مقر ولاية سيدي بوزيد مرددين النشيد الوطني التونسي فيما ذكر شهود عيان أن باعة خضر وغلال متجولين رشقوا مقر الولاية بالغلال والخضر التي كانت بحوزتهم إثر إقدام زميلهم على حرق نفسه.

وقال "الحزب الديمقراطي التقدمي" الذي يوصف بأنه أبرز حزب معارض في البلاد في بيان أصدره مكتب الحزب في سيدي بوزيد إن "الظلم والقهر الذي تعرض له (الشاب).. سبب حالة من الغليان في الشارع الرئيسي للمدينة" وطالب السلطات بـ"التحقيق مع المتسببين في هذه المأساة ومن بينهم والي سيدي بوزيد".

يذكر أن سيدي بوزيد تعتمد على النشاط الزراعي وتقع وسط تونس ويبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة. وتشير إحصائيات غير رسمية إلى ارتفاع البطالة في هذه المحافظة وخاصة في صفوف خريجي الجامعات

السبت 18 ديسمبر 2010

د ب أ

*****

روابط هامة

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire