mardi 7 décembre 2010

إسرائيل وراء هجوم أسماك القرش على مصر


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

إسرائيل وراء هجوم أسماك القرش على مصر

تحت عنوان (هل أسماك القرش في البحر الأحمر من صنع إسرائيل؟) تناقلت صحيفة (هافنغتون بوست) الأميركية الشائعات الرائجة في الشارع المصري الآن بعد هجوم سرب من أسماك القرش المفترسة على شواطئ شرم الشيخ، التي تعد أبرز مصادر الجذب السياحي في مصر، والتي تقول إن الإسرائيليين هم من وضعوا هذه الأسماك في مياه البحر الأحمر في محاولة منهم لإضعاف صناعة السياحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الهجمات تتابعت رغم محاولات السلطات صيد سمك القرش وقتله بعد إصابة ثلاثة سائحين، غير أن الأسماك القاتلة تمكنت مجددا من قتل سائحة ألمانية أمس الأول الأحد.

وحسب جريدة اليوم السابع أمس قالت الحكومة المصرية إن هذه الهجمات وقعت بعد أن ألقيت في مياه البحر الأحمر حمولة من الخراف الميتة، الأمر الذي تسبب في إصابة الكائنات البحرية «بالهياج»، ومن جانبهم رأى علماء الأحياء البحرية أن عمليات الصيد الكثيرة ربما تكون اضطرت أسماك القرش للبحث عن مياه جديدة بحثا عن الغذاء. وفى المقابل بث التلفزيون الإسرائيلي تقريرا نشر على الموقع الإلكتروني للقناة الثانية الإسرائيلية، استنكر فيه تلك الشائعات عن تورط إسرائيل في هذه المأساة التي لحقت بشواطئ شرم الشيخ

وبرر التلفزيون الإسرائيلي صدق تقريره بأن هناك احتمالات بأن تصل أسماك القرش إلى شواطئ إيلات، موضحا أن آخر مرة حدث فيها هجوم سمك القرش في إيلات كان في عام 1974.

وقال عالم بحار إسرائيلي في مداخلة تلفونية للقناة الثانية الإسرائيلية يدعى شاينين أفيعاد، : يمكن أن يهاجم القرش مرة أخرى من الناحية النظرية شواطئ إسرائيل، ولكنه أيضا من غير المحتمل حدوث هذا»، مضيفا «لا يمكننا استبعاد احتمال هذا الأمر، لكن الحقيقة التي لا شك فيها على الإطلاق هو أن هناك خطورة من أسماك القرش في البحر الأحمر».

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire