jeudi 2 décembre 2010

لا سلام ولا كلام ......الإدارة الأميركية أبلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لوقف الاستيطان



به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*******

سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

*********

مراكش الحمراء

لا سلام ولا كلام ......الإدارة الأميركية أبلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لوقف الاستيطان

رام الله

صائب خريقات على وزن عريقات

صرح مسؤول فلسطيني الخميس ان الإدارة الأميركية أبلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لدى إسرائيل لتجديد العمل بتجميد الاستيطان لإتاحة المجال لاستئناف مفاوضات السلام.

وقال المسؤول الفلسطيني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "الادارة الاميركية اعلمتنا ان الحكومة الاسرائيلية غير موافقة على العمل مجددا بتجميد الاستيطان".

وأضاف ان "الإدارة الأميركية ستواصل جهودها" في هذا الشأن.

المباشرة التي استؤنفت في أيلول/سبتمبر الماضي بعد جهود أميركية حثيثة، بعيد إطلاقها مع انتهاء فترة التجميد الجزئي للاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

أما كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات فأكد ان إعلان إسرائيل الأربعاء عن بناء 625 وحدة استيطانية في مستوطنة بسغات زئيف يعتبر بمثابة رد رافض للجهود الدبلوماسية الرامية إلى تجميد المفاوضات لإنقاذ مفاوضات السلام.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس في اشارة الى هذا الاعلان "ان اسرائيل ردت على طلبنا بوقف الاستيطان والجهود الدولية لاستمرار تجميده بانها مستمرة في الاستيطان وتواصله".

وأضاف "لسنا بحاجة الى احد ليسلمنا الرد وقد جاء الرد من حكومة نتنياهو بالإعلان عن بناء 625 وحدة استيطانية في مستوطنة بسغات زئيف وبناء 130 وحدة في مستوطنة جيلو وقبلها بناء سكة حديد تربط مستوطنة ارييل بتل ابيب".

وطالب عريقات الإدارة الأميركية "بتحميل إسرائيل مسؤولية فشل عملية السلام وان تعترف بدولة فلسطين على حدود عام 1967".

من جانبه قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض محمد اشتبه لوكالة فرانس برس "قبل أي رد أميركي رسمي نحن لسنا بحاجة إلى لرد من احد ومن الأميركيين والرسالة وصلتنا عبر ممارسات إسرائيل الاستيطانية في الميدان ومن خلال برنامج حكومة نتانياهو الذي ينفذ على الارض الفلسطينية بالاستيطان".

وأضافا "هذه الممارسات أثبتت ان إسرائيل ونتانياهو اختارا الاستيطان بدلا من السلام وبالتالي فان مسالة دراسة الخيارات البديلة تصبح استحقاقا".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن الأربعاء ان يتوقع ان يتلقى الخميس الرد الرسمي الأميركي على نتائج الجهود الرامية إلى حمل إسرائيل على تجميد الاستيطان.

وقال عباس في تصريحات للصحافيين "إذا قبلوا نحن جاهزون، وان لم يقبلوا فسنقول ان هذا الخيار انتهى (المفاوضات)، وسنبحث عن خيار آخر".

وأعاد عباس التأكيد "إذا فشلت مساعي استئناف المفاوضات سنذهب الى خيارات أخرى، وكلها سلمية، ولن نقبل إطلاقا بأن يبقى ارخص احتلال في العالم جاثما على صدورنا".

وطرحت الولايات المتحدة على إسرائيل سلسلة إجراءات محفزة مقابل تجميد الاستيطان مجددا، لكنها لم تتلق ردا عليها حتى الآن من السلطات الإسرائيلية.

وكانت لجنة المتابعة العربية قد منحت خلال اجتماع لها في مدينة سرت الليبية في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الإدارة الأميركية شهرا لمحاولة وقف الاستيطان الإسرائيلي قبل الاجتماع مجددا للبحث في بدائل للمفاوضات في حال فشل هذه الجهود.

إلا ان هذه المهلة مددت بانتظار رد أميركي رسمي حول مصير هذه الجهود.

وأعلن عباس الثلاثاء ان لجنة المتابعة العربية "ستجتمع عندما يكون هناك جواب رسمي أميركي حول مساعيها (الولايات المتحدة) للبدء بتجميد الاستيطان في كل الأرض الفلسطينية بلا استثناء".

الخميس 2 ديسمبر 2010

ا ف ب / ا لهدهد / مراكش الحمراء

********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire