jeudi 9 décembre 2010

استطلاع عالمي: غالبية الاسرائيليين يعتبرون أحزابهم السياسية فاسدة وتتلقى الرشاوى


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

التاريخ: 2010-12

استطلاع عالمي: غالبية الاسرائيليين يعتبرون أحزابهم السياسية فاسدة وتتلقى الرشاوى

القضاء والمحاكم وكذلك الجيش كانوا وفقا لهذا الاستطلاع الأقل فسادا في إسرائيل

اظهر استطلاع رأي عالمي اُعد بمناسبة اليوم العالمي للنضال ضد الفساد ان غالبية الإسرائيليين يجدون في أحزابهم السياسية انها "فاسدة"، حيث عبر 88% من الذين شاركوا في هذا الاستطلاع ان الأحزاب السياسية الإسرائيلية تتلقى الرشاوى وتمارس الفساد.

وقد قامت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الخميس بنشر أجزاء من الاستطلاع العالمي الذي أعدته منظمة الشفافية العالمية، والذي يخص بشكل كبير إسرائيل، حيث شارك في هذا الاستطلاع ما يقارب 1000 إسرائيلي.

الصحافة الإسرائيلية في الترتيب السابع

وأشارت هذه المصادر ان الأحزاب السياسية حازت على عدم ثقة الإسرائيليين بحيث يجد 88% انها فاسدة ، في حين أكد 82% أنهم لا يثقون بأي من الخطوات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية لمواجهة الفساد، وقد جاءت الكنيست الإسرائيلي في المرتبة الثانية من ناحية الفساد، وجاءت الهيئات الدينية في المرتبة الثالثة وهيئات خدمة الجمهور في المرتبة الرابعة، في حين جاءت الشرطة الإسرائيلية في الترتيب الخامس من ناحية الفساد ومن ثم الشركات الاقتصادية الخاصة التي جاءت في الترتيب السادس، في حين الصحافة الإسرائيلية جاءت في الترتيب السابع.

وأضافت هذه المصادر ان هيئات القضاء والمحاكم وكذلك الجيش الإسرائيلي كانت وفقا لهذا الاستطلاع الأقل فسادا في إسرائيل.

العرب

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire